بتقسيط على 30 سنة.. الإسكان تكشف شروط جديدة لحجز شقق دار مصر

أوضحت وزارة الإسكان والمرافقة من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن الشروط الخاص بحجز وحدات دار مصر الجديدة، والضوابط التي يمكن من خلالها يسمح للمتقدمين حجز الشقق السكنية، وذلك ضمن مشروع الإسكان المتوسط للمواطنين من متوسطي الدخل.

شروط حجز وحدات دار مصر

ووضع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين والضوابط التي يرجى مراعاتها حيث بدأ التقديم من الخامس عشر من شهر فبراير الجاري ويستمر حتى الثامن من شهر مارس المقبل حيث ويكون التقسيط على 30 سنة وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • الوحدات السكنية المعروضة للبيع غرضها الاستخدام السكني فقط، ولا يكون من حق المشتري تغيير استخدامها وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي تنص على فسخ العقد وإلغاء التخصيص واسترداد الوحدة واتخاذ كافة الإجراءات المترتبة على فسخ العقد حسب القواعد المعمول دون التنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائيا أو دون اعتراض الراسي عليه حاليا أو في المستقبل.
  • يشترط أن تكون الوحدة السكنية المعروضة بهدف السكن الدائم، على أن يسدد العميل مبلغ مقدم جدية الحجز والتي يكون بمثابة أنه وافق على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الموجودة في كراسة الشروط بشكل نهائي غير قابلة للإلغاء.
رابط حجز شقق التمويل العقاري 2022 دار مصر سكن مصر وجنة كراسة الشروط وطريقة التسجيل
بتقسيط على 30 سنة.. الإسكان تكشف شروط جديدة لحجز شقق دار مصر
  • لا يجوز للعميل أن يستبدل أو يغير الوحدة السكنية مع عميل آخر حيث أن التخصيص يكون شخصي، ويتم حظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة وبشرط أن يسدد كامل ثمن الوحدة والمصاريف المقررة حسب اللائحة العقارية.
  • في الحالات التي لم تأتي ضمن الشروط يتم الرجوع فيها للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجميع القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول والأجهزة وكذلك القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الشقة في المستقبل أو في الوقت الحالي .
  • كافة وحدات الدور الأرضي المخصص قد تشمل حدائق مساحات مختلفة حسب لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة هذه الحدائق بمقابل حق انتفاع حسب القواعد المتبعة في الهيئة.