بيان الهنا والسعد .. قانون التموين الجديد 2022 وقرارات عاجلة من وزير التموين | حصة الفردين في بطاقة التموين الجديدة بعد تصريح الرئيس

قانون التموين الجديد، صرح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أبرز تعديلات القانون الجديد، بعد أن أثار الكثير من الأفراد حالة من الجدل حول التعديلات التي سيتم تطبيقها على قانون التموين خلال الفترة المقبلة لتأتي هذه التعديلات تبعا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بعد أن أشار أن بطاقة التموين ستكون لعدد فردين فقط، أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء الدكتور نادر سعد عن إيقاف بطاقة التموين وكذلك الدعم عن بعض الفئات خاصة من يقوم بإستغلال الأراضي الزراعية بالبناء عليها ليتم حرمانه من كافة الدعم المقدم له من الدولة.

قانون التموين الجديد

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عن مجموعة من القرارات بهدف تقليل عدد أفراد الأسر المصرية على بطاقة التموين تقتصر على فردين فقط للحد من مشكلة الزيادة السكانية وتقليل حالات الانجاب المستمرة، انتشرت شائعات حول رفع سعر رغيف الخبز المدعم ليرد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي مشيرا إلى أن آخر مرة تم رفع سعر رغيف الخبز المدعم منذ عام 1988 بتكلفة 16 قرش.

قانون التموين الجديد

لترتفع تكلفته الان ل 65 قرش موضحا أنه عاجلا أم آجلا سيتم رفع سعر رغيف الخبز المدعم، تستمر الدولة في عملية استكمال قاعدة بيانات المواطنين مع إجراء الع من البحوث للوصول للفئات المستحقة للدعم وعدم الإضرار بهذه الطريقة الفئات.

أسباب توقف بطاقة التموين و دعم الخبز

وفقا ل قانون التموين الجديد أصبح هناك أسباب تؤدي إلى توقف الدعم وبطاقة التموين عن المواطن المصري، و سنعرض لحضراتكم من خلال الموقع الأسباب المؤدية إلى توقف بطاقة التموين و دعم الخبز

  • في حالة قام المواطن بترك بطاقته التموينية في محلات السلع التموينية يتم ارسال انذار وفي حالة تكرار المخالفة سيتم وقف البطاقة التموينية.

  • في حالة قام المواطن بترك بطاقته التموينية داخل احدي المخابز وتم مصادرتها من قبل مفتش وزارة التموين يتم ارسال انذار وفي حالة تكرار المخالفة سيتم وقف البطاقة التموينية فلا يجوز تركها إلا  إذا تعطل نظام الصرف.

  • في حالة قيام أي فرد بالتعدي على الرقعة الزراعية بالبناء عليها حيث صنفت الدولة تلك الجريمة كونها جريمة مخلة بالشرف ليتم مسائلة صاحب الأرض والمقاول قانونيا وفرض العقوبات والغرامات وايضا ايقاف الدعم المقدم له من الدولة.