عدد سكان أوكرانيا المسلمين وماهو موقفهم من الصراع مع روسيا

معلومات عن دوله اوكرانيا

دوله اوكرانيا دوله اوروبيه تقع في شرق قاره اوروبا من الجهه الشرقيه دوله روسيا ومن الجهه الشماليه تقع بيلا روسيا يحدها من الغرب كلا من بولندا، سلوفاكيا، والمجر، ورومانيا. بينما تقع على حدودها الجنوبيه الغربيه مولوفا.

استقلت دوله اوكرانيا منذ عام 1991، عاصمتها هي كييف اكبر مدينه في اوكرانيا من حيث المساحة وعدد السكان.

عدد سكان أوكرانيا

يبلغ عدد سكان أوكرانيا 42.751.000 مليون نسمه كما بلغت الكثافة السكانيه 77 نسمه لكل كم، وقد أشارت العديد من التقارير انخفاض في عدد سكان أوكرانيا مع توقعات بإختفاء اوكرانيا كليا خلال 50 عام.

عدد المسلمين في اوكرانيا

بعد استقلال اوكرانيا عام 1991 وانفصاله عن الاتحاد السوفيتي عاد التتار  الى شبه جزيره القرم ويتكون المسلمين في اوكرانيا من مجموعات عرقيه مختلفه ولكن الاغلبيه العظمي من اصل التتار من المسلمين في شبه جزيره القرم وفي اجزاء اخرى من اوكرانيا كثيرا من الوقت اصبح تواجد المسلمين اكثر انتشارا حتى كون المسلمين في أوكرانيا نحو 445 مجتمعنا وتم انشاء حوالي 160 مسجدا يقدرعدد المسلمين بشكل عام في اوكرانيا بنسبه 0.9٪ فقط من سكان أوكرانيا،

نسبه المسلمين في اوكرانيا

تبلغ نسبه المسلمين في أوكرانيا لعام 2022 حوالي 6٪ من إجمالي عدد السكان حيث وصل عد. المسلمين في عام 2020 إلى حوالي 393 ألف نسمه وفي عام 2022 من المتوقع ان يصل إلى نصف مليون نسمه، كما يتضح زياده عدد السكان في اوكرانيا بالرغم من انخفاض عدد سكانها مع مرور الوقت.