4 أخطاء لو حصلت لازم تودعي الغسالة الأتوماتيك فورا

العمر الافتراضي للغسالة الأوتوماتيك، قد يقل ويزيد حَسَبَ الاستخدام اليومي، ولذلك عندما تستعمل الزوجة الغسالة بشكل خاطئ سيكون ذلك سببًا في التخلي عنها بعد مدة قصيرة من الشراء مهما كان نوعها وسعرها، وهذا سيؤدي لدفع تكلفة عالية لشراء غسالات عديدة في سنوات قليلة، لأن مصاريف الصيانة ستكون مرتفعة وأحيانًا لا تعيدها مثل الجديدة، ولهذا يجب معرفة كل الأخطاء للتمكن من تجنبها.

أخطاء تقلل من عمر الغسالة الأتوماتيك

  1. عدم قراءة التعليمات الموجودة على قطع الملابس، لأن هناك أنواع يَجِبُ ألاّ يتم تنظيفها باستخدام الغسالة الأوتوماتيك أو تفعيل خاصية التجفيف، لأنها تضر الغسالة وتتعرض للتلف.
  2. استخدام المسحوق بكميات كبيرة، مما يتسبب في تراكمه داخل الغسالة ومع الوقت يتسبب ذلك في حدوث عطل مفاجئ، إضافة إلى أن الغسيل لن يكون نظيفًا بسبب وجود بقايا مسحوق فيه.
  3. ترك الملابس داخل الغسالة قبل أو بعد التنظيف لمدة 24 ساعة، يتسبب في تكون العفن داخلها، ومع الوقت يجعلها غير صالحة للاستخدام أو لا تستطع تنظيف الملابس والقضاء على الرائحة الكريهة بشكل جيد.
  4. وضع ملابس بحمولة زائدة، مما يتسبب في تعرض الغسالة للإجهاد وعدم قدرتها على التحمل لفترة طويلة.
4 أخطاء لو حصلت لازم تودعي الغسالة الأتوماتيك فورا
الغسالة الاتوماتيك

نصائح للحفاظ على الغسالة الأوتوماتيك

وبجانب الأشياء الخاطئة التي يجب تجنبها، هناك نصائح تساعد في الحفاظ على عمر الغسالة، وهي:

  • بعد الانتهاء من التنظيف، يجب ترك باب الغسالة مفتوحًا لساعة على الأقل حتى تجف من الداخل، لأن ذلك يمنع ظهور العفن والرائحة السيئة.
  • عدم وضع كَمّيَّة كبيرة من المسحوق في الدرج والحرص على تنظيفه بشكل دوري.
  • عدم وضع الغسالة على الأرض مباشرةً؛ لأنها ستتعرض للتلف بسبب الماء.
  • التأكد من عدم وجود مناديل في الملابس قبل وضعها في الغسالة لأنها تسد الخُرْطُوم.