التعليم العالي تفجر مفاجأة عن حقيقة استشهاد طالبة مصرية تدرس فى أوكرانيا

حسم مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المعلومات المترددة عن استشهاد طالبة مصرية في أوكرانيا، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المعلومة بشكل مكثفة وتداولها على صفحاتهم، ليؤكد المصدر أن كل ما قيل عن استشهاد طالبة مصرية في أوكرانيا غير صحيح، ولا يمت للواقع بصلة.

التعليم العالي توضح حقيقة استشهاد طالبة في أوكرانيا

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبر وفاة أول طالبة مصرية في أوكرانيا من البحيرة، حيث أنها تدرس الطب في اوكرانيا، وقد استشهدت في عمليات القصف بين أوكرانيا وروسيا منذ قليل، لكن التعليم العالم نفت هذه المعلومات جملة وتفصيلًا.

أوضح المصدر أن هناك اهتمام كبير من قبل الوزارة للمتابعة بشكل مستمر مع الطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا، وهو بخير، حيث أن عدد منهم قد عاد اليوم، ولفت المصدر إلى أن الطالبة المصرية التي استشهدت في أوكرانيا هي جزائرية الأصل وليست مصرية، وتدعي  بوغالي إيمان وتدرس الطب في جامعة كييف بأوكرانيا.

اتصالات مكثفة للاطمئنان على الطلاب المصريين الدارسين في الجامعات الأوكرانية

من جانبه أوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن الدكتور خالد عبد الغفار يجري اتصالات مكثفة مع السفير أيمن الجمال سفير جمهورية مصر العربية في أوكرانيا من أجل الإطمئنان على الطلاب المصريين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بشكل مستمر، وهناك متابعة دورية في هذا الشأن.

ولفت سفير مصر بأوكرانيا، أن السفارة المصرية تتواصل مع الطلاب الدارسين في الجامعات الأوكرانية بكل وسائل التواصل، وتوجه إليهم التعليمات والإرشادات،  كما أنها تتواصل مع الجامعة وحصلت على الموافقة الاستمرار في الدراسة بنظام الأونلاين للطلاب، لحين عودة الظروف الطبيعية.