ليفربول يحصد لقب كأس الرابطة على تشيلسي بعد ركلات ترجيح ماراثونية

ماتش ليفربول وتشيلسي اليوم الأحد 27-2-2022 من ملعب ويمبلي، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين،  في الساعة 19:30 مساءا بتوقيت السعودية، من قناة beIN Sports 1 HD Premium بتعليق عربي رؤوف خليف.

مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم

يتطلع المدير الفني  الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، إلى كتابة تاريخ جديد له مع الريدز، عندما يلتقي تشيلسي، في السادسة والنصف مساء في كأس كارباوا، وفي حال نجح كلوب في تحقيق البطولة، سيكون أول مدرب ألماني يحققها في التاريخ، وتأهل الليفر إلى النهائي بعدما أقصى أرسنال بهدفين دون رد، سجلهما البرتغالي جوتا، أما البلوز أقصت الجار توتنهام بهدف روديغير.

تحمل مواجهة اليوم بين ليفربول وتشيلسي في نهائي الرابطة رقم 18 فى تاريخ مقابلات كلوب وتوخيل التدريبية، إذ تقابلا فى 17 مناسبة سابقة بكافة البطولات، وكانت الأفضلية للاستاذ كلوب في 9 مواجهات مقابل 3 للتلميذ توخيلِ، وتعادلا في ثمان أخرى.

يعود تاريخ أخر تتويج لفريق ليفربول بكأس كاراباو، في عام 2012، ويمتلك الريدز 8 تتويجات سابقة في البطولة، التي تأتي كثالث البطولات المحلية في إنجلترا من حيث الأهمية، ويُعد ليفربول من أكثر الفرق مشاركة في نهائيات البطولة في إثنى عشر مناسبة، خسر منها 4 نهائيات.

تشكيلة ليفربول ضد تشيلسي

  • حراسة المرمى: كيليهر.
  • الدفاع: ألكسندر أرنولد، وماتيب، وفان دايك، وروبرتسون.
  • خط الوسط: هندرسون، وفابينيو، وألكانتارا.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، ولويس دياز، وساديو ماني

تشكيلة تشيلسي ضد ليفربول 

حراسة المرمى: كيبا.
خط الدفاع: كريستنسن، تياجو سيلفا، أنطونيو روديجر، أزبيليكويتا.
خط الوسط: جورجينيو، نجولو كانتي، ألونسو.
خط الهجوم: ماسون مونت، بوليسيتش، هافيرتز.

ليفربول وتشيلسي

عدد كبير من القنوات المفتوحة والمجانية يمكنكم من خلالها متابعة نهائي الرابطة اليوم على أقمار دون النايل سات، سواء من خلال هوتبيرد، أو أسترا أو غيرها، وإليكم ترددات القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي الان:

ESPN (Syndication 902)
Telstar15°W -12609 H 7552 -Biss
Varzish Sport HD
-NSS 57°E-11565 H 10750 -Biss
-Yahsat52.5°E-11785 H 27500-Biss
Türkmenistan Sport HD
-TurkmenAlemSAT 52°E-12303 V 27500 -FTA
ESPN Brasil HD
-SES-6 40.5°W-3980 L 21600 -PowerVU(C-Band)

وتشهد مباريات ليفربول وتشيلسي في الألفية الجديدة إثارة كبيرة، ودائماً ما تكون نتيجة لقاءات الفريقان متباينة، حيث لا يمكن التكهن بها.

يمتللىء ملعب ويمبلي عن آخره، بمشجعي طرفي نهاية كاس الرابطة، وسط صياح كبير قبيل دقائق من بداية اللقاء المرتقب اليوم بين ليفربول وتشيلسي الان.

ويقدم ليفربول منذ بداية العام 2022 أداءات ونتائج متميزة، أعادت الفريق مرة أخرى للمنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الأوروبي، ووضعته على بُعد خطوة من التواجد في ربع نهائي دوري الأبطال عقب الفوز على الإنتر خارج ملعبه بهدفين مقابل لا شئ في ثمن النهائي.

بحضور الثلاثي دياز وصلاح وماني، يسعى ليفربول لتحقيق أول لقب له منذ أكثر من 15 شهر،ـ بعد التتويج بلقب السوبر الإنجليزي الدرع الخيرية على حساب السيتي.

توج ليفربول بكأس الرابطة بركلات الترجيح.