الوصي لازم ينفذه بدل ما تتوقف نهائي.. التموين تعلن عن قرار جديد بشأن بطاقة تموين القصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرار جديد خاص ببطاقة التموين، ولكن هذه المرة القرار موجه للقصر وليس للبالغين، حيث أنهم يمتلكون بطاقات تموينية ويحصلون على الدعم من خلالها بعد وفاة الوالدين، موضحة أنها ترغب في تنظيم هذه العملية ضمن تحديث منظومة الدعم التي تقوم بها منذ أشهر، ليصل إلى المستحقين بشكل أفضل من السابق وتتمكن من قبول عدد أكبر من المواطنين.

إلغاء بطاقة تموين القصر وتحويل الدعم على الوصي

وأشارت وزارة التموين، إلى أنها ستقوم بألغاء جميع البطاقات الخاصة بالقصر وستقوم بضم المستفيدين من الأطفال إلى بطاقة الوصي، موضحة أنه يجب على الجميع اتباع الخطوات التي تساعد في الحفاظ على حق القصر للاستمرار في الحصول على الدعم شهريًا.

وأوضحت أن الوصي يجب عليه أن يتوجه إلى المديرية حتى يقوم بضم القصر إلى البطاقة الخاصة به لعدم إلغائها، مؤكدة أنه سيتم وضع رسالة بجانب البون الخاص بالخبز، للتنبيه على ذلك سريعًا حتى يتم تحويل البطاقات في الموعد المحدد.

موعد إلغاء بطاقة القصر

وأكد مصدر بوزارة التموين، أن الوصي يجب عليه التوجه إلى المديرية، وتقديم طلب ضم مع أوراق تثبت أنه الوصي على القصر أصحاب البطاقة التي سيتم إلغائها، مشيرًا إلى أن المديرية ستقوم بالحصول على صورة من كل المستندات، وتحويل الطلبات بشكل مجمع إلى إدارة نظم المعلومات من 16 مارس وحتى 20 من الشهر ذاته، وبداية من 1 أبريل المقبل سيتم إيقاف جميع بطاقات القصر وصرف الدعم على بطاقة الوصي، ولهذا يجب الالتزام بالمواعيد لحفظ حقوق المستحقين من الأطفال.

الوصي لازم ينفذه بدل ما تتوقف نهائي.. التموين تعلن عن قرار جديد بشأن بطاقة تموين القصر
قرار ضم القصر إلى بطاقة تموين الوصي

الجدير بالذكر، أن وزارة التموين قامت بإلغاء عدد كبير من البطاقات خلال الفترة القليلة الماضية، بعد رصد بطاقات مكررة وأخرى توفى أصحابها دون الإبلاغ عنها، وذلك ضمن خطة تطوير الدعم الذي يصل حتى الآن إلى حوالي 72 مليون شخص، للتمكن من استقبال عدد أكبر من المستحقين.