هل فوائدها تفوق أضرارها.. تعرف على فوائد وأضرار القرفة للجسم وماذا سيحدث عند تناولها يوميًا

يبحث الكثير عن فوائد وأضرار القرفة حيث توجد أنواع مختلفة من القرفة: القرفة السيلانية وهي موطن سريلانكا الأصلي وأقلها شيوعاً والأغلى ثمناً وهي بنية فاتحة اللون وتستخدم للطبخ وتتميز بجودتها والنوع الآخر هو Cinnamon Cassia وموطنها الأصلي الصين، وهو الأكثر شيوعًا وهو بني محمر داكن اللون وأكثر خشونة في الملمس من القرفة السيلانية ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على جميع المعلومات التي تختص بهذا الموضوع

فوائد القرفة

تم إجراء العديد من الدراسات على القرفة ويعتقد أن لها فوائد في علاج العديد من المشاكل الصحية مثل:

تخفيف الآلام: قد يساعد في تخفيف عسر الطمث وتسكين الألم وتسريع التئام الجروح لدى النساء اللواتي تعرضن لجرح في الفرج أثناء الولادة.

التأثير المضاد للالتهابات: يمكن أن يساعد في منع بعض المواد التي تلعب دورًا في العملية الالتهابية، مثل البروستاغلاندين E2 وأكسيد النيتريك.

التأثير المضاد للميكروبات: القرفة قد يكون لها تأثير إيجابي في علاج بكتيريا الملوية البوابية والمبيضات المعوية في المعدة.

علاج مرض السكري: قد تلعب القرفة دورًا في التحكم في مستويات السكر في الدم وتحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز ، ولكن لا توجد أدلة كافية لإثبات ذلك.

علاج متلازمة التمثيل الغذائي: قد تلعب القرفة دورًا في تحسين مؤشرات التمثيل الغذائي مثل الدهون الثلاثية وضغط الدم وغيرها ، لكن لا توجد أدلة كافية لإثبات ذلك.

تعرف على فوائد وأضرار القرفة للجسم وماذا سيحدث عند تناولها يوميًا
تعرف على فوائد وأضرار القرفة للجسم وماذا سيحدث عند تناولها يوميًا

أضرار القرفة

يضر الكبد

الكومارين الموجود في القرفة يضر بالكبد خاصة عند المصابين بأمراض الكبد، بالرغم من احتواء بعض أنواع القرفة على تركيزات أعلى من الكومارين، لا ينصح بتناول أي نوع بكميات كبيرة.

 الحساسية وتهيج الفم

يمكن أن تسبب القرفة حساسية لأشياء معينة مثل عند تناولها أو وضعها على الجلد، يمكن أن تسبب تهيج الشفتين والفم، أو في الحالات الشديدة مثل التقرحات المؤلمة.

خطر انخفاض نسبة السكر في الدم

يمكن أن تسبب القرفة انخفاضًا حادًا في نسبة السكر عند تناولها مع علاجات مرض السكري، لذلك إذا أراد المريض إدراجها في خطة العلاج فيجب تعديل جرعات الدواء تحت إشراف الطبيب.