رايحة على فين يا فرخة .. أسعار الدواجن اليوم الاثنين 28-2-2022 في مصر

مازالت أسعار الدواجن مستقرة عند السعر المرتفع التي وصلت إليه، منذ أكثر من شهر تقريبًا، الأمر الذي يؤثر على أسعار البيض في السوق المصري بجميع الأنواع، كما أثر هذا الارتفاع في سعر الدواجن إلى انخفاض نسبة الطلب بالرغم من توافر السلع، حيث يضطر المواطن إلى تقليل الكمية المعتادة من الاستهلاك لمراقبة ارتفاع الأسعار، واليوم سوف نستعرض معكم سعر جميع أنواع الدواجن في المزارع المصرية، وأشهرها وأكثرها تداول هي الدواجن البيضاء وأغلبها سعرا هي الدواجن البلدي، فيما يلي نطرح لكم أسعار الدواجن اليوم الاثنين 28-2-2022 في مصر.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 28-2-2022

فيما يلي نطرح أسعار الدواجن اليوم الاثنين الموافق الثامن والعشرين من شهر فبراير شباط الجاري، وهي:

  • تراوح سعر الدواجن البيضاء اليوم في بورصة الدواجن بين 32 و 33  جنيه، وهذه هي أسعار خروج الدواجن من المزرعة، وبالتالي يعرض السعر في محلات الطيور بين  35 و 37 جنيه.
  • كما تعد الدواجن الأمهات الأقل سعرا بين كل الأنواع المتوفرة في الأسواق، ويتراوح سعر الكيلو بين 22 و 23 جنيه، حيث يتم التخلص من هذه الدواجن فى المزارع لانخفاض إنتاجها من البيض الأبيض والرغبة في بداية دورة إنتاج جديدة بخصوبة أعلى.

رايحة على فين يا فرخة .. أسعار الدواجن اليوم الاثنين 28-2-2022 في مصر

أسعار الدواجن البلدي

الدواجن البلدي تتميز بخفة الوزن والطعم الشهي المميز، وقلة نسبة الدهون في اللحم، ويفضلها قطاع كبير جدا من الشعب، ولكن ما يجعل  الإقبال محدود هو ارتفاع سعرها والذي يبلغ 37 جنيها في المزرعة، وبالتالي يتجاوز السعر 40 جنيه للكيلو في المحلات.

ويعد البط النوع الثاني من الطيور في الاستهلاك بعد الدواجن ويتراوح سعر الكيلو بين 31 و 47 جنيها، وفقا لنوع البط.

أسعار الكتاكيت

أما عن أسعار الكتاكيت الصغيرة عمر يوم واحد، حيث وصل السعر إلى 13 جنيه للكتكوت الأبيض و 9 جنيه للكتكوت الساسو.

[table id=dwagn /]