“الجو هيقلب تاني”.. الأرصاد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها بخصوص حالة الطقس، بإن الساعات المقبلة سوف تشهد تقلبات جوية تستمر لمدة يومين أو ثلاث أيام متمثلة في سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض السواحل الشمالية وهذا بجانب نشاط ملحوظ للرياح مما يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بنحو 5 أو 6 درجات مئوية وهو ما يزيد من إحساس المواطنين ببرودة الطقس خلال اليومين المقبلين.

الأرصاد تحذر من تقلبات حالة الطقس

أشار مصادر مسؤولة في هيئة الأرصاد الجوية بأنها تود توجيه تحذيرات عاجلة إلى المواطنين من انتشار الأتربة العالقة خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق الأول من مارس 2022، وذلك على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية وقد تصل تلك الرياح المحملة بالأتربة والرمال إلى شمال الصعيد وبعض المناطق في شمال وجنوب سيناء.

وقالت الهيئة بأن فرص سقوط الأمطار لن تكون كبيرة ولكنها ستكون موجودة وخاصة في السواحل الشمالية وفي بعض محافظات الوجه البحري والدلتا.

تحذيرات من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى خطورة ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة والتي تظهر بوضوح على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والتي تعيق الرؤية الأفقية على العديد من هذه الطرق في ساعات الصباح الباكر بدءً من الخامسة وحتى الثامنة بتوقيت القاهرة.

وحذر مسؤولي الهيئة كل المواطنين من تلك الظاهرة مطالبة كل المواطنين بتوخي الحذر والقيادة بهدوء على تلك الطرق في حال ظهور الشبورة.