“خمر الصالحين”مشروب طبيعي قوي جدا يحسن المزاج ويقوي الذاكرة تناولة صباحا.. هيخلي يومك مظبوط

المشروب الصباحي الأساسي لمعظم الأشخاص في وقتنا الحاضر، يحث يتمتع بمذاق رائع، ورائحة منعشة، ومنبهة لكافة حواس الإنسان. مادة الكافيين طبيعية تجعلك تشعر بمزيد من النشاط وتجعل نشاط المخ يزداد، وله فوائد على الدماغ لتحسين الذاكرة والمزاج وأوقات رد الفعل والوظيفة العقلية.

القهوة او البن وتعرف ايضا باسم (خمر الصالحين) الماده الفعاله في القهوه هي ماده الكافيين وهي عبارة عن نقل عصبي حيث يعمل على زياده نشاط المخ لذالك يفضل شرب القهوه  عند الشعور بالنعاس وتعمل على زيادة التركيز لذلك يفضل الطلاب شرب القهوه اثناء المذاكره.

يوجد انواع كثيرة من القهوة وتختلف الانواع في طرق تحضيرها،  سوءا كنتم تفضلون القهوة سكر خفيف، أو مضبوطة، أو مرة، أو مع رغوة أو مع الحليب، فكل واحد متمسك بالنوع المفضل لديه، وفي الحقيقة كل هذه الانواع لايفقد قدرة القوة على تحسين المزاج، وهناك فوائد صحية اخرى لشرب القهوة، ولكن اراء الأطباء تنقسم حول ما إذا كانت فوائد القهوة تفوق السلبيات أو العكس هو الصحيح.

يعتبر شرب القهوة بكميات محددة له تأثير إيجابي على الجسم،ويفضل الكثير تناولة صباحا وفي العمل نظرا لوجود مادة الكافيين فيه التي تعمل على زيادة التركيز وتحسين المزاج في اغلب الاوقات ، ولكن يجب التنويه أيضاً إلى أن الإفراط في شربها له تأثير عكسي على صحة الجسم، وسوف يعاني الشخص من القلق، والاضطراب، أو بما يسمى بتسمم الكافيين.