عاجل.. خريطة إزالة مخالفات البناء والتعديات في هذه المحافظات اليوم

تعالج محافظة الجيزة مخالفات البناء والاقتحام على الأراضي الزراعية والممتلكات العامة في إطار التعليمات الصارمة من محافظ الجيزة الرائد أحمد رشيد إلى المديريات والمراكز والمدن ورؤساء الأقسام المهتمين بالتصعيد، والجهود المبذولة لإطلاق حملة واسعة النطاق، والقضاء على التجاوزات ومنع غزو الأراضي الزراعية وإبعاد المخالفين عنها.

القضاء على مخالفات البناء في الجيزة

وتمكنت محافظة الجيزة من الإشراف على أعمال البناء بسبب الانتهاكات الليلية في منطقة نزرة عريان عبر مركز ومدينة عرصف، وهناك أزيلت أذرع التسوية الخشبية وأصلحت المخالفات واتخذت الإجراءات القانونية. ضد المتعدين، ويكون في المركز ومدينة أرصاف من القضاء على خمس حالات انتهاك لأراضى زراعية واجتياح لأراضى الدولة بمساحة 8 قيراط تم القضاء عليها نهائيا واتخاذ الإجراءات القانونية المخالفة.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

ومن خلال مركز ومدينة منشأة كاناتا، قامت محافظة الجيزة بإزالة ثمانية مخالفات إنشائية وأراضي زراعية في مناطق تتارخم وبلجاش وأرمنسريا، بالإضافة إلى إلغاء ثمانية أعمال إنشائية ومخالفات تمت إزالة الأراضي الزراعية التي تبلغ مساحتها 80-250 مترًا مربعًا، والتي تديرها مجموعة المتغيرات المكانية في قرى الرحافي والحساس ووردان وأبو غالب والجلاتمي، بموجب إجراءات قانونية.

المراكز التي يتم بها إزالة التعديات

في مركز ومدينة العياط مزرعة بمساحة 100 متر مربع وبمساحة 30 متر مربع تمت إزالتها من قرية المصندة التي كانت تسيطر عليها المتغيرات المكانية فقط. إزالة الجدار وإزالة قضية اقتحام مدينة العياط، قصفه، تمت متابعة قضية التعدي ومراقبتها بشكل كامل، ورفع قضية التعدي على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، حيث نجحت محافظة الجيزة في تطهير خمس حالات اقتحام لأراض زراعية عبر وسط مدينة العياط. تم رصده من قبل مجموعة من المتغيرات المكانية (الأقمار الصناعية) بمساحة 280 متر مربع. تم الحذف بالكامل وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وفي مدينة خوامديا، تم القضاء على ثمانية مخالفات على مساحة 2400 متر مربع من الأراضي الزراعية.