اسعار الفسيخ والرنجة الجديدة 2022 اسعار السمك اليوم جميع الأنواع

تعتبر الأسماك وجبة غذائية أساسية في أغلب البيوت المصرية، وقد يتساءل العديد بشكل مستمر عن اسعار الفسيخ والرنجة الجديدة 2022 وعن أسعار كافة أنواع السمك، وخاصة بالتزامن مع اقتراب يوم شم النسيم، وقد أكد أحد التجار داخل منطقة الدقي بأن أسعار الأسماك مستقرة خلال الوقت الحالي داخل الأسواق المحلية، حيث يتم تسجيل سعر السبيط بمائتين جنيه، ووفقا للتقارير الخاصة بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية تم التأكيد بأن مصر قامت باستيراد ٣٢٥ ألف طن من الرنجة والسردين.

اسعار السمك اليوم 2022 في مصر

يتم اختلاف أسعار الأسماك باختلاف نوعها:

  • حيث يتم بيع السمك البلطي ابتداء من 28 جنيه حتى 40 جنيه للكيلو الواحد، ويتم تقسيم المناطق حسب احتوائها على الأسماك.
  • فمثلا تكون المزارع السمكية في المرتبة الأولى من انتاج الأسماك وتصل نسبتها نحو 79.9%، ويأتي بعدها البحيرات التي تصل نسبة إنتاجها نحو 10.8%.
  • تتراوح أسعار الأسماك داخل سوق العبور بين 21 جنيه إلى 29.5 جنيه للكيلو الواحد وذلك بالنسبة إلى السمك البلطي.
  • أما عن أسعار السمك البوري فقد تراوحت بين 32 جنيه إلى 50 جنيه.
  • كما تتراوح أسعار السبيط بين 120 جنيه إلى 170 جنيه.
  • واسعار المرجان بين 22 جنيه إلى 38 جنيه.
أسعار السمك في سوق العبور
أسعار السمك في سوق العبور

الجدير ذكره أن مصر قد نجحت خلال وقتنا الحالي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من انتاج السمك، وذلك بنسبة تصل إلى 85%، كما أنها تسعى دائما إلى زيادة معادلات تصديرها.

اسعار الفسيخ والرنجة الجديدة 2022

من افضل الأكلات عند المصريين الفسيخ والرنجه، والتي يزداد أسعارها بشكل ملحوظ مع دخول شك النسيم، ولكن السعر الحالي يكون حوالي:

  • سعر كيلو الفسيخ يبلغ حوالي 100 جنيه مصري.
  • سعر كيلو الرنجه يترواح مابين 35 إلى 45 جنيه مصري.

قد يهمك: اسعار الخبز الجديدة بعد الزيادة 2022 سعر رغيف الخبز السوري والسياحي والفينو

ارتفاع أسعار الأسماك في مصر

من المتوقع أن يتم ارتفاع أسعار الأسماك خلال الأيام المقبلة، وذلك تزامنا مع اقتراب يوم شم النسيم الذي يتم الاحتفال به من قبل شريحة كبيرة من المصريين، الذين يفضلون شراء الفسيخ والرنجة خلال هذا اليوم، مما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على الأسماك ويترتب على ذلك ارتفاع الأسعار مثلما يحدث كل عام، ولكن حتى وقتنا الحالي أسعار الأسماك مستقرة.

تتراوح الأسماك المجمدة في مصر بين 20 جنيه إلى 30 جنيه وذلك بالنسبة إلى كيلو المكرونة المجمدة، كما تتراوح أسعار المكرونة السويسي بين 50 جنيه حتى 75 جنيه.