جريمة في الفراخ .. احذر من تناول هذا الجزء في الفرخة “تخلص منه فورا”

تعتبر الفراخ من أكثر الاكلات المحببة عند الكثير من الناس كبارا وصغارا وتعتبر مصدرا هام للبروتين الذي يحتاجه الجسم باستمرار، وبسبب طرق تحضيرها الكثيرة اصبحت محببه لدى الجميع حيث يمكن تحضيرها بالطرق التقليدية مثل السلق والتحمير وتقديمها مع الأرز ، كما يمكن تحضيرها  بالوصفات السوريه والغربية مثل برجر الفراخ والشاورما وكفتة الفراخ، والطرق الايطاليه حيث يتم تحضيرها مع المكرونة (الباستا) بالرغم من فوائد الفراخ الكثيرة الا ان هناك اجزاء في الفراخ يمنع الاطباء من تناولها بسبب انها تحتوي على مواد كيميائية مسرطنة بسبب الحقن في المزارع .

وحذر خبير في التغذية من تناول بعض جلد الفراخ المحمر لاحتوائها على السموم، ويساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك ،و يمكن أن يزيد من درجة حرارة الجسم كله، وقد يعاني بعض الأشخاص من سيلان الأنف، خاصة خلال فصل الصيف.

هناك دجاج مصاب بسلالة معينة من الإشريكية القولونية ويمكن أن يسبب مجموعة من العدوى عند تناول جلد الفراخ المحمر ، بما في ذلك التهاب المسالك البولية.

جلد الفراخ يحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون المشبعة و الغير مشبعة يعني كوليسترول زيادة يعني دهون ثلاثية اعلي في الدم يعني أمراض ضغط و قلب ، والمشكله الاكبر ان الجلد هو المكان إللي بيتخزن فيه الهرمونات اللي الفراخ اتحقنت بيها علشان تكبر و تبقة منفوخة و تتسمى بالفراخ البيضاء

اضرار تناول جلد الفراخ البيضاء

  1. زيادة كبيرة في نسبة الدهون الثلاثية في الدم
  2. عقم رجال (لقلة انتاج الحيوانات المنوية).
  3. زيادة وزن في مناطق زي البطن و الارداف في السيدات و الرجال.
  4. خشونة صوت و ظهور شعر في مناطق غير محببة للسيدات.
  5. التهابات في الرحم و تكيسات في المبايض.
  6. تأخر نمو و تقزم في الاطفال.

ويمكن التخلص من الجلد بطريقة امنة عن طريق

  1. نزع الجلد و تنظيف الفراخ جيدا بالماء و الخل.
  2. الفراخ البلدي أفضل بكثير لصحتنا.
  3. اكيد نمنع أكل الفراخ المقرمشة (هتاكل الجلد المقرمش اذاي بعد الي اتقال دة