الصراع بين روسيا وأوكرانيا..المفوضية الأوروبية تؤكد تحويل 600 مليون يورو إلى أوكرانيا في 15 مايو

وفقًا لتقرير إخباري بثته قناة العربية منذ وقت ليس ببعيد ، رحبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاينر بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو روسيا إلى سحب قواتها من أوكرانيا ،قال رئيس المفوضية الأوروبية إن تأثير اقتصاد بلادي على عقوبات روسيا يمكن السيطرة عليه .. متابعة: سنحول 600 مليون يورو إلى أوكرانيا يوم 15 مارس ،ودخلت العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية أسبوعها الأول ، مع إعلان أن القوات الروسية سيطرت بشكل كامل على مدينة خيرسون الأوكرانية .

الصراع الأوكراني الروسي.

بدأت القوات الروسية ، في التقدم نحو شرق أوكرانيا في 24 فبراير ، معلنة أن عمليتها كانت تهدف إلى حماية المدنيين في منطقة دونباس. ، التي تضم جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك اللتين اعترفت بهما موسكو هذا الشهر ، أعلن اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية ، صباح الأربعاء ، أن القوات المسلحة الروسية سيطرت بشكل كامل على المركز الإقليمي لمدينة خيرسون الأوكرانية ،شنت روسيا هجوما مدمرا على أوكرانيا ، وهي ديمقراطية أوروبية يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة ، جوا وبرا وبحرا.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

القوات المسلحة الروسية سيطرت بشكل كامل على مركز خيرسون الإقليمي … خلال العمليات العسكرية ، قصفت قواتنا 1502 هدفًا عسكريًا ، وتم تعطيل 51 موقعًا للقيادة ، و 38 نظامًا للدفاع الجوي S-300 ، و Buk M-11 و Osa” ، وقال كوناشينكوف في بيان وزارة الدفاع. 51 محطة رادار و 47 طائرة أرضية و 11 طائرة و 472 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى و 62 قاذفة صواريخ متعددة و 206 مدفعية ميدانية وقذائف هاون و 336 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة و 46 طائرة بدون طيار تم تعطيلها ،واكد وزير الخارجية الروسي ان الحرب العالمية الثالثة سوف تكون نووية وشديدة الخطورة .