“مفيش أعذار”.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء أمورهم بخصوص الامتحانات

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها صباح اليوم، بأنها قد أصدرت حزمة من القرارات الهامة التي تنظم العملية الامتحانية خلال الفصل الدراسي الثاني وذلك بالنسبة لصفوف النقل أو الشهادات العامة مثل الثانوية العامة والإعدادية وكذلك شهادات الدبلومات الفنية على غرار الدبلوم الزراعي والدبلوم الفني والتجاري بنظامي ثلاث سنوات وخمس سنوات، مؤكدة بأنها تأمل بأن تسير العملية الامتحانية بانتظام شديد وبدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق.

التعليم تحدد أخر موعد لتسليم استمارة الثانوية العامة

قالت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم بإن أخر موعد لتسليم استمارة الثانوية العامة داخل المدارس على مستوى كل محافظات الجمهورية سيكون يوم الخميس الموافق الثالث من مارس الجاري، مؤكدة على كونها قد أغلقت التسجيل على الموقع الرسمي منذ يوم الخميس الماضي.

وأشارت الوزارة في تصريحاتها إلى كون طلاب المنازل فقط سيكون أمامهم فرصة حتى مطلع أبريل القادم لتسليم الاستمارة إلى المدارس، مؤكدة على كونها لن تقبل أي استمارة بعد هذا الموعد مهما كان عذر الطالب.

قرار عاجل من التعليم بخصوص امتحانات الترم الثاني

تداولت بعض المواقع والصفحات الإلكترونية خلال الساعات الأخيرة أنباء حول وجود نية لدى وزارة التربية والتعليم بشأن إجراء تعديلات على نظام الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني، ولكن الوزارة قد أصدرت بيانات رسمية قالت فيها بإن هذه الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.

وأكدت الوزارة بأن الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني ستكون بنظام نظام الترم الأول وكذلك فيما يخص النتائج سيتم نشرها بالطريقة ذاتها التي تم الاعتماد عليها خلال الفصل الدراسي الأول.