لا تنخدعوا.. الأرصاد تكشف عن الأحوال الجوية وتوجه نصيحة للمواطنين

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التي من المتوقع أن تشهدها البلاد بدءا من الإثنين المقبل، حيث نشهد انخفاضا في درجات الحرارة، بعد ارتفاع درجات الحرارة بدءا من غدٍ السبت، حيث نشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ونشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة الأحد المقبل.

ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت إلى أن فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار يصل إلى 15 درجة في بعض الأحيان، حيث تستمر الأحوال الجوية في الاعتدال صباحًا، ويكون دافئ على بعض المناطق، إلا أنه يكون شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

نصائح من الأرصاد الجوية للمواطنين

ووجهت منار غانم، نصائح إلى المواطنين مشددة على عدم تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالملابس الشتوية حتى انتهاء فصل الشتاء والذي ينتهي في 20 مارس الجاري، موضحة أننا من المتوقع أن نشهد ارتفاع في درجات الحرارة بدءا من السبت والأحد.

لا تنخدعوا.. الأرصاد تكشف عن الأحوال الجوية وتوجه نصيحة للمواطنين
الأرصاد الجوية

وأكدت منار غانم، أنه بداية من الثلاثاء نشهد حالة من ارتفاع درجات الحرارة إلى جانب استقرار الأحوال الجوية، ما يشير إلى أننا نعيش فترة من التقلبات الجوية، فنشهد ارتفاعا في درجات الحرارة ثم تنخفض الإثنين المقبل وتعاود الارتفاع وتستمر تلك الأجواء حتى نهاية فصل الشتاء 20 مارس نشهد بعدها فصل الربيع الذي نشهد فيه اعلى ارتفاع لدرجات الحرارة.

درجات الحرارة غدا

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت تصل إلى 23 درجة، ويستمر الاعتدال في نشاط الرياح بعدما شهدنا أمس نشاط مثير للرياح المحملة بالرمال والأتربة، الأمر الذي ينعكس على اعتدال الملاحة البحرية على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر.

وشددت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية على ظهور الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الليل وفي الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والتي سرعان من تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.