لو مدفعتش هتزعل.. تحذير عاجل من الكهرباء ورفع العداد في هذه الحالة

هدد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بعض المواطنين برفع عداد الكهرباء من أى مشترك لديها في حال عدم سداده قيمة فاتورة الكهرباء شهرين متتالين ،ولفت أيمن حمزة أن الهدف من هذا الأمر هو منع تراكم الديون.

ماذا يتم بعد رفع عداد فواتير الكهرباء؟

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه في حال رفع عداد الكهرباء الفاتورة يتم تركيب عداد بكارت وتقسيط ثمنه على شحن العداد، وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عثمان ببرنامج “ناس بلدنا”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، لفت أيمن حمزة أن السداد الإلكتروني مؤمن تمامًا بنسبة مائة في المائة، لافتًا إلى أن جميع بيانات المشتركين مؤمنة تمامًا، ويتم تطوير الخدمات الخاصة بالسداد الإلكتروني بشكل دوري.

إنهاء مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية والأخطاء

أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن عدد المشتركين في شركة الكهرباء يصل نحو 38 مليون متشرك، من بينهم 12 مليون عداد مسبق الدفع سنويًا، يأتي ذلك في إطار التحول نحو العدادات مسبوقة الدفع، “أي عداد يتعرض للإتلاف يتم تحويله إلى مسبوق الدفع”.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء  إلى أن المواطنين يبحثون عم طريقة تحويل عدادات الكهرباء التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع، من أجل إنهاء مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية، والأخطاء الناتجة عن تدخل العنصر البشري في منظومة إصدار الفواتير.