قبل رمضان.. أول تعليق من الصحة على دعوات إلغاء الإجراءات الاحترازية ورفع الحظر

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة موقفه من رفع التدابير الاحترازية، على غرار بعض الدول خلال شهر رمضان، وأوضح الوزير أنه لا يؤيد قرار قرار إلغاء الإجراءات الاحترازية ورفع الحظر الذي تشهده بعض الدول.

خالد عبد الغفار يوضح خطة التطعيم

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن وزارة الصحة تسعى للوصول بنسبة التطعيم ضد كورونا إلى 70 في المائة وتسارع الزمن من أجل إتمام الخطة، وفي مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية MBC مصر مساء السبت أوضح أن الوزارة نجحت في تطعيم نحو 50 في المائة من الفئة المستهدفة ضد كورونا، ونسعى لاستكمال خطة  70 في المائة من المستهدف في نهاية يونيو المقبل.

نصيحة هامة من خالد عبد الغفار إلى المواطنين

وقدم خالد عبد الغفار نصيحة هامة إلى المواطنين للحصول على لقاح كورونا، في ظل حصول 65.7% من المواطنين على الجرعة الأولى، لافتًا إلى أنه تم تطعيم أكثر من 70 مليون مواطن وهو رقم ضخم جدًا،  مؤكدًا أن 50 مليون مواطن تم تحصينهم بشكل كامل، قائلًا أننا نطمئن فقط عند الوصول إلى 70 في المائة.

مصر استهلكت حتى الآن ما يزيد عن 71 مليون جرعة لقاح

ولفت وزير التعليم العالى إلى أن إجراءات الحصول على لقاح كورونا ميسرة، مؤكدًا إن مصر استهلكت نحو ما يزيد عن 71 مليون جرعة لقاح، ولا تزال تمتلك 70 مليون جرعة أخرى، تكفي لتحصين عدد كبير من المواطنين.