كدة الأسعار هتنزل ولا لا.. روسيا توقف إطلاق النار في أوكرانيا وتفتح ممرات إنسانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، وقف إطلاق النار في أوكرانيا اليوم الإثنين، وفتح ممرات إنسانية في كل من كييف وماريوبول وخاركوف وسومي من الساعة العاشرة صباحا، ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قرار وقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية جاء تلبية لطلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خلال اتصال أجراه مع الرئيس فلاديمير بوتين.

روسيا تبدي استعدادها للحوار مع أوكرانيا

وخلال المكالمة أبدى الرئيس الرئيس الروسي استعداد بلاده إلى الحوار مع أوكرانيا في حال التطبيق غير المشروط للمطالب الروسية المعروفة.

يأتي ذلك بعدما دخلت الحرب الروسية الأوكرانية يومها الثاني عشر على التوالي، وأحكمت فيها القوات الروسية قبضتها على عاصمة أوكرانيا كييف تمهيدًا لاقتحامها، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 2200 هدف عسكري منذ بدء العملية في أوكرانيا.

الحرب بين روسيا واوكرانيا
الحرب بين روسيا واوكرانيا

غارات روسية على أوديسا على ساحل البحر الأسود

كما شنت روسيا عدة غارات على مواقع في مدينة أوديسا على ساحل البحر الأسود وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية في حين أوضحت وكالة تاس الروسية أن القوات الأوكرانية قصفت لوغانسك بصواريخ غراد.

من جانبه كشف مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية أن روسيا أطلقت نحو 600 صاروخ من بداية حربها على أوكرانيا، وأنها استخدمت نحو 95 في المائة من حشودها العسكرية في هذه المنطقة، مستبعداً أن تنفذ هجوماً من البحر عبر أوديسا ثالث أكبر مدن أوكرانيا.

وعلى جانب آخر أوضحت الاستخبارات البريطانية أن القوات الروسية لم تحقق أى تقدم ميداني إلًا طفيف خلال نهاية الأسبوع. كما شككت في تحقيق روسيا أهدافها حتى الساعة.