“يفعل العجائب”.. شرب الماء الدافي بالليمون على الريق له فوائد مذهلة لن تستغني عنه بعد اليوم

شرب الماء الساخن بالليمون على الريق له تأثير سحري على الجسم ويقيه من العديد من الأمراض كما أنه يساعد على إنقاص الوزن، ويقلل من النشاط الذهني والبدني، ويقوي جهاز المناعة ويوصي خبراء التغذية بشرب الماء الدافئ الممزوج بالليمون في الصباح على معدة فارغة مشيرين إلى أن مثل هذه الخطوة البسيطة لها فوائد كبيرة للجسم فى تعزز صحة الجهاز الهضمى والمحافظة على ترطيب الجسم ومنع تلف الخلايا ومنع تكون الحصوات على الكلى كما أنها تعد معطر للفم للتخلص من رائحة الفم.

"يفعل العجائب".. شرب الماء الدافي بالليمون على الريق له فوائد مذهلة لن تستغني عنه بعد اليوم

فوائد الماء بالليمون على الريق

يساعد في الهضم

يمكن لماء الليمون أن يساعد في تكسير الطعام لأنه مشروب حامض ويمكن أن يساعد في تعويض مستوى الحمض في المعدة الذي يتناقص مع تقدم العمر، كما أن شرب الماء مهم لتحسين عملية الهضم ومنع الإمساك وعسر الهضم.

يحافظ على رطوبة جسمك

تحتاج إلى شرب الكثير من الماء كل يوم للحفاظ على الترطيب ومنع الجفاف والعديد من المشاكل الصحية وشرب ماء الليمون في الصباح هو وسيلة سهلة للحصول على نسبة جيدة من حاجة الجسم للماء والترطيب.

منع الأكسدة

نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة ويمكن أن يساعد الليمون في منع تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي، وبالتالي فإن شرب ماء الليمون في الصباح يمكن أن يحمي الجسم من الأمراض المختلفة.

الحصول على نسبة جيدة من فيتامين سي.

يوفر ماء الليمون في الصباح نسبة جيدة من حاجة الجسم لفيتامين سي، وهو أحد الفيتامينات التي تحمي الجسم من تلف الخلايا وتقي من الأمراض وتقوي جهاز المناعة.

تساعد على منع تكون حصوات الكلى

يساعد عصير الليمون على زيادة كمية السترات في البول وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى، كما أن شرب الماء مهم للحفاظ على ترطيب الجسم اللازم لمنع تكون الحصوات.

فوائد الماء والليمون لفقدان الوزن

يعتقد بعض الناس أن شرب ماء الليمون يساعد على إنقاص الوزن نظرًا لإحتواء الليمون على ألياف تسمى البكتين والتي يمكن أن تساعد في تقليل الشهية والسعرات الحرارية.

يظهر بشرة متألقة

الليمون غني بفيتامين C الضروري لصحة الجلد وكذلك مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وعيوب البشرة كما أن الطبيعة القلوية للليمون تحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

معطر للفم

يحفز حامض الستريك الموجود في الليمون إنتاج اللعاب ويحارب رائحة الفم الكريهة أما فيتامين سي فهو يحارب أمراض اللثة.

كما تحارب مركبات الفلافونويد البكتيريا الموجودة على اللسان والأسنان التي تسبب رائحة الفم الكريهة