“موجة غلاء” بدأت عجلة ارتفاع أسعار السلع الأساسية في الدوران في اليوم 12 من حرب أوكرانيا .. سعر السلع قبل وبعد

أسعار السلع الأساسية، في فترة انتشار بعض الأقاويل بخصوص ارتفاع الأسعار بنسب كبيرة أراد المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، أن يتعرفوا على أسعار السلع الأساسية ‏علما بأن هذه الأسعار ربما تكون متأثرة بشكل كبير بحالة الحرب التي أدت إلى ارتفاع في بعض من هذه السلع، ‏بالإضافة إلى أن ‏ليست السلع الغذائية وحدها هي التي سجلت ارتفاعا في السوق المحلية بين المعادن أيضا حيث أنه ازدادت أسعار بعض السلع وبعض المعادن داخل مصر أيضا، وبين هذا وذاك يريد الكثير من المواطنين التوصل إلى ماهية وحقيقة هذا الأمر لذلك ندعوكم، لمتابعة هذه المقالة معنا حيث نوافيكم بكافة الأخبار والمستحدثات في مجال السلع التموينية.

ارتفاع أسعار السلع الأساسية 2022

إن محرك جوجل كل ما يشهده من عمليات بحثية من قبل المواطنين تؤكد على أنه هناك ارتفاع ملحوظ في بعض من السلع والمعادن داخل مصر، حيث أن الحرب التي تدور رحاها بين روسيا وأوكرانيا أثرت اقتصاديا عالميا ومحليا بشكل كبير على أسعار السلع الأساسية، ‏بالإضافة إلى أن ما أعلنه الرئيس بوتين منذ أسبوعين مضوا من عمليات عسكرية، تسببت في ارتفاعات عالية في أسعار السلع عالميا وارتباك كبير في السلع عالميا ‏وبالتالي تأثرت السلع في السوق المحلية بهذا الارتفاع العالمي.

‏علما بأن مصر تأثرت كثيرا بارتفاع الأسعار و نتيجة الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا حيث أنه قوة عالمية قوية، من حيث الاقتصاد والسلع الأساسية كما أنها تمد مصر بالعديد من المنتجات والسلع الغذائية مثل الدقيق.

أسعار السلع الأساسية في مصر

‏الآن سوف نحاول جاهدين في أن نضع لحضراتكم كافة التفاصيل الخاصة بوضع أسعار السلع الأساسية في مصر والتي لا غني عنها، حيث يعتمد عليها المواطنين في تناول وجباتهم وغذائهم ككل فمثلا نجد أنه قد ارتفع سعر القمح بالسوق المحلي بنحو 1000 جنيه للطن، ومنها أصبح يتراوح بين 6 آلاف إلى 6500 جنيه، نتيجة تداعيات الارتفاع العالمي نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وإليكم بيان بأسعار السلع التالية

أسعار السلع الأساسية

  • ارتفع سعر طن الزيت إلى 28 ألف جنيها مقابل 25 ألف جنيه، حيث سجل سعر الطن عالميا 1800 دولار للطن.
  • لقد سجل متوسط سعر طن الذرة الصفراء مبلغ مالي يتراوح ما بين 7300 جنيه مقابل 5300 جنيه قبل الزيادة.
  • ارتفع سعر طن الأعلاف ليصل إلى 10500 جنيه مقابل 9 آلاف جنيه، وفقا لقول عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار السلع الأساسية أسعار السلع الأساسية "موجة غلاء" بدأت عجلة ارتفاع أسعار السلع الأساسية في الدوران في اليوم 12 من حرب أوكرانيا .. سعر السلع قبل وبعد

أما بخصوص المعادن فإن متوسط سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع حاليا يتراوح بين 15400 و 16100 جنيه، هكذا نكون وضعنا لكم كافة التفاصيل بخصوص هذا الصدد.