بلاش رمرمة.. مفيش بعد زيت الزيتون معلقة واحدة لن تتخيل ما فوائد زيت الزيتون للمعدة وحمايتك من الأمراض

الزيتون نبات حيوي ومهم حيث يستخلص منها زيت الزيتون وهم يتكون من عدة عناصر تمثل دورا هاما في حماية الصحة العامة للإنسان، يتم استخدامه بطرق ولأسباب متعددة، يحتوي أيضا على فيتامين A ,K بجانب مجموعة من الأحماض الدهنية يتم استخدامه في مجالات متعددة منها الطبخ بجانب الصيدلة والمجال الطبي فهو يستخدم فى نطاق واسع لاحتوائه على كم صحي من الدهون والفيتامينات فما هي فوائد زيت الزيتون؟.

فوائد زيت الزيتون

يعمل على تقليل نسبة خطر الإصابة بمرض السكري، نسبة الدهون داخلية قليلة مما يساعد في حماية الجسم من الأمراض مثل مرض القلب أو السكتة الدماغية.
_ يحتوى على مضادات للأكسدة تحمي الجسم من الكولسترول الضار وتعمل أيضا على وقايته من الأمراض.
_ المكملات الغذائية المتكونة فيه تؤثر بشكل إيجابي على سمك العظام والذى بدوره يحمي الجسم من مرض هشاشة العظام.
_ يستخدم للحماية من أشعة الشمس، فهو يساعد على وقاية الجسم من أنواع خطيرة من سرطان جلد.
_ يحتوى على الأحماض الدهنية غير المشبعة والمواد المضادة للأكسدة وعند تناوله بمعدل صحى تقوم هذه العناصر بدور فعال في حماية الجسم من أنواع معينة من السرطان بما في ذلك سرطان الثدي.
_ يحتوي على عدة مواد مضادة للالتهابات مثال ذلك الزهايمر، التهاب المفاصل ومتلازمة التمثيل الغذائي
_ يقلل من نسبة الأكسدة في الجسم ويحمي الكبد من الأكسدة.
_ كما يحتوى على مركب الفينول الطبيعي وهو مركب يساعد مواجهة الزهايمر الذي يصيب الإنسان بتقدم العمر.
_ كما أثبتت دراسات حديثة أن له دور في مواجهة الاكتئاب النفسي حيث أن كمية الدهون غير المشبعة التي تتكون في زيت الزيتون والسمك في خفض خطر الإصابة بمرض الاكتئاب وأمراض القلب والأوعية الدموية.
_ كما أن له فوائد في حالات أخرى منها منع الإمساك والقضاء على بكتيريا المكورات العنقودية، كما أن له نتيجة فعالة عند امتزاجه مع زيوت أخرى لمعالجة الجلد الجاف أو التقشير الجسم.