“القيراط هيعدي المليون” قانون البناء الجديد 2022 في القرى على الأراضي الزراعية

قانون البناء الجديد 2022 في القرى على الأراضي الزراعية من الموضوعات الهامة التي تم تداولها بشكل كبير على مواقع الانترنت المختلفة، وذلك بسبب رغبة الفلاحين وساكني القرى في البناء على الأراضي الزراعية دون التعرض لأي مخالفات قانونية أو غرامات مالية، فمازال البناء على الأراضي الزراعية مخيف بالنسبة للكثير من الأشخاص، ولهذا يبحثون عن شروط قانون المباني الجديد 2022 في القري علي الأراضي الزراعية وسوف نقدمها لهم في السطور المقبلة فتابعوا معنا.

تصاريح البناء الجديدة 2022

قبل التعرف على شروط قانون البناء الجديد 2022 في القري علي الأراضي الزراعية لا بد من العلم بأن البناء على الأراضي الزراعية في القرى يختلف عنه في المدن؛ حيث تخضع الأراضي الزراعية في المدن لعدة شروط أكثر حدة من القرى ومن أهم هذه الشروط أن الترخيص غير قاصر على البناء فقط وإنما يمتد ليشمل المساحة الفارغة، كما يتم تحديد عدد الأدوار بناءً على عرض الشارع.

قانون البناء الجديد 2022 في القرى على الأراضي الزراعية

لقد وضعت الجهات المختصة عدة شروط هامة يجب أن تتوافر في تراخيص الأرض الزراعية 2022، حتى يُسمح بالبناء عليها ومن أهم هذه الشروط:

  • أولًا ألا تقع الأرض الزراعية المراد البناء عليها وسط المساحات المزروعة، ويجب أن يحدها مناطق سكنية ( أي واقعة ضمن النطاق العمراني).
  • أن يكون الحد الأقصى لعرض البناء المراد تشييده حوالي ثلاثة عشر مترًا.
  • توفير كراج تتوافر فيه جميع الخواص المعروفة والتي تم وضعها من قبل المختصين داخل هيئة الكراجات المصرية.
  • لا يمكن أن يزيد طول البناء عن 10 أمتار في حالة إذا كان عرض الشارع حوالي ثمانية أمتارًا فأقل.

وأوضح القانون انه من الممكن السماح بالبناء على الأرض الزراعية الكاملة التي تبلغ مساحتها حوالي 175 مترًا، بينما الأرض الزراعية التي يزيد مساحتها عن 175 مترًا يتم البناء على 70% فقط من المساحة المتوفرة.

وأشار إلي انه يجب على كل الراغبين في البناء على الأراضي الزراعية الالتزام بـشروط قانون المباني الجديد 2022 في القرى على الأراضي الزراعية حتى لا يلجأ القانون إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة.