“مذهل”.. ماذا يحدث للجسم عند تناول فصين من الثوم يوميًا على الريق؟

يعتبر الثوم من أكثر المنتجات فعالية في الحفاظ على صحة جيدة، حيث يساعد الدورة الدموية والجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد، وينصح الخبراء باستخدامه على معدة فارغة ولا شك أن الثوم يقوي جهاز المناعة ويخفض ضغط الدم ويحارب أمراض القلب ويساعد في إزالة السموم.

فوائد الثوم على الريق

خفض نسبة الكوليسترول في الجسم

من أبرز فوائد الثوم على معدة فارغة خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، لأن تناول الثوم النيء في الصباح يساعد على تقليل الكوليسترول الكلي والبروتين الدهني منخفض الكثافة في الجسم.

 السيطرة على العدوى

يعتبر الثوم النيء من أكثر المضادات الحيوية الطبيعية فاعلية وتزداد فوائده عند تناوله على معدة فارغة ويساعد تناول قطعة من الثوم النيء على قتل البكتيريا ومنعها من العمل في الأمعاء.

تحسين الجهاز الهضمي

من فوائد الثوم على معدة فارغة تحسين الجهاز الهضمي، لإحتوائه على مركب الإينولين وهو غذاء للبكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، والذي يحفز عملية الهضم.

السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

يحتوي الثوم على مركبات كبريتية مثل ويساعد الأليسين وثاني كبريتيد الديليل وثلاثي كلوريد الديليل على تنظيم ضغط الدم ويؤدي تناول الثوم على معدة فارغة إلى خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 7-9 ملم زئبق وضغط الدم الانبساطي بحوالي 4-6 ملم زئبق.

ماذا يحدث للجسم عند تناول فصين من الثوم يوميًا على الريق؟
ماذا يحدث للجسم عند تناول فصين من الثوم يوميًا على الريق؟

زيادة المناعة

يعتبر الثوم مصدرًا رائعًا لتقوية جهاز المناعة لديك لأنه مليء بالعناصر الغذائية مثل؛ ثبت أن البوتاسيوم والألياف وفيتامين ج وفيتامين ب 6 تعمل على تحسين مناعة الشخص ضد الإنفلونزا ونزلات البرد.

الوقاية من السرطان

أظهرت العديد من الدراسات أن الثوم فعال في تخفيف الإجهاد التأكسدي، مما يعني أن خصائصه المضادة للأكسدة تساعد أجسامنا على إصلاح الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وبالتالي توفير الحماية من السرطان.

كيف تبدأ يومك بالثوم؟

  1. قشر الثوم واترك الجزء المتبقي في الثلاجة.
  2. قص قطعة صغيرة من الجزء الذي نظفته.
  3. تناول 1-2 فصوص من الثوم، إذا تناولت الكثير من الثوم على معدة فارغة فقد يتسبب ذلك في بعض المشاكل.
  4. من الأفضل ابتلاع الثوم بكوب كامل من الماء للتخلص من الطعم الحاد.