عاجل ورسمي.. الحكومة تعلن موعد زيادة المعاشات وتفاجئ ملايين المواطنين في مصر

كشفت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد زيادة المعاشات في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بأن القرار قد صدر بالفعل وتم اعتماده من قبل الجهات المسؤولة وعلى رأسها مجلس الوزراء، وهذا على أن يتم زيادة الحد الأدنى للمعاش لجميع المواطنين من 1200 جنيه إلى نحو 1400 جنيه، وهذا مع تطبيق بعض الإجراءات الجديدة التي تساهم في رفع المعاناة عن كاهل ملايين المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية.

التضامن تكشف موعد زيادة المعاشات

أكدت الدكتورة “نيفين القباج” في تصريحات إعلامية لها خلال الساعات الأخيرة، بإن الموعد المحدد لزيادة المعاشات سيكون شهر يونيو القادم، حيث سيتم زيادة الحد الأدنى لمعاش المواطن إلى نحو 1400 جنيه بدلًا من 1200 جنيه، وهو الحد المطبق الآن على مستوى كل الوزارات والهيئات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحاتها إلى كون الوزارة تراجع بيانات نحو مليون و300 ألف أسرة من المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة، وهذا من أجل معرفة الأوضاع الاقتصادية لهم، ومن ثم ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه على مستوى كل محافظات الجمهورية.

مفاجآت سارة لكل أصحاب المعاشات في مصر

قالت الوزيرة “نيفين القباج” في حديث إعلامي لها خلال تواجدها على هامش الملتقى الثاني عشر للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة واليي عقد صباح اليوم في محافظة الأقصر، بأن الحكومة المصرية تحرص بشكل كبير على دعم محدودي الدخل وكذلك أصحاب المعاشات من مختلف الفئات، مؤكدة بإن الدولة المصرية لديها خطة متكاملة من أجل رفع مستوى المعيشة لأصحاب المعاشات والتأمينات على مستوى كل محافظات الجمهورية خلال الفترة القصيرة المقبلة، وأولى الخطوات ستكون هي رفع الحد الأدنى للمعاشات.

وطالبت الحكومة المصرية من المواطنين ضرورة الالتزام فقط بنقل الاخبار من مصادرها الرسمية فقط والابتعاد عن المواقع التي تبث الشائعات والأخبار الكاذبة بخصوص مواعيد زيادة المعاشات في مصر.