مستمرة 72 ساعة.. التنبؤ بالفيضان تكشف أماكن تساقط الأمطار الأيام المقبلة

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان، خريطة بالأماكن المتوقع أن تتعرض لسقوط أمطار خلال الساعات والأيام المقبلة حسب دراسة مخرجات الأمطار، حيث توقعت أن تتعرض مناطق السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء وشمال الدلتا اليوم الخميس العاشر من مارس لأمطار خفيفة تتراوح بين 1 إلى 5 ممم، وطالبت المواطنين بتوخي بشأن تقلبات الطقس خلال الساعات المقبلة.

وكشف مركز التنبؤ بالفيضان، أنه من المتوقع أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية غدا الجمعة الحادي عشر من مارس إلى أمطار خفيفة تتراوح شدتها بين 1 إلى 5 مم، أما يوم السبت الثاني عشر من شهر مارس الجاري فمن المتوقع أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لأمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 1 إلى 10 مم .

مستمرة 72 ساعة.. التنبؤ بالفيضان تكشف أماكن تساقط الأمطار الأيام المقبلة
أماكن تساقط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة حسب الأرصاد

استمرار الرياح المثيرة للرمال والأتربة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت من خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك مساء اليوم الخميس، استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية ومناطق من شمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبري، على أن يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، وسط توقعات أن تتقدم الأتربة والرمال إلى مناطق من سيناء مع تقدم الوقت.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، في حين تصل سرعة الرياح في القاهرة نحو 24 عقدة، وتكون الظاهرة المؤثرة هي الرمال المثارة ويكون مستوى الرؤية عند 4 آلاف متر.

وكانت الأرصاد قد أعلنت عن انخفاض في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة بسبب تعرض مناطق الجمهورية إلى منخفض جوي قادم من أوروبا يؤثر على جميع المناطق مع توقعات بهبوب رياح مثيرة للأتربة والرمال.

مستمرة 72 ساعة.. التنبؤ بالفيضان تكشف أماكن تساقط الأمطار الأيام المقبلة
خريطة التأثر الرياح المثيرة للأتربة والرمال