أقل درجة للحرارة 3 .. توقعات حالة الطقس اليوم السبت 12-3-2022 في مصر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية اليوم انخفاض في درجات الحرارة ليكون الطقس في النهار مائل للبرودة على الوجه البحر والقاهرة الكبرى، وطقس بارد على السواحل الشمالية الغربية وعلى شمال الوجه البحري، وكل من وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، كما أوضحت الأرصاد أن الطقس مائل للدفء على سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى جنوب سيناء، فضلًا عن طقس مائل للبرودة على شمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب الصعيد، كما توقعت الأرصاد الجوية أن الطقس يكون شديد البرودة في الليل على جميع الأنحاء في محافظات مصر، فيما يلي نطلعكم على تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 12-3-2022 في مصر.

حالة الطقس اليوم السبت 12-3-2022 في مصر

  • يشهد اليوم أمطار خفيفة تتساقط على شمال الوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وعلى وسط سيناء.
  • كما أوضحت الأرصاد أن الرياح تكون نشطة على العديد من المناطق المتفرقة في كل من جنوب سيناء وشمال جنوب الصعيد، وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر.
  • كما تصل درجة الحرارة الصغرى في كاترين إلى 3 درجات مئوية.

أقل درجة للحرارة 3 .. توقعات حالة الطقس اليوم السبت 12-3-2022 في مصر

حالة الطقس في أسبوع

أيضًأ فقد أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أن الأجواء البارد تنتشر في اليوم السبت 12 مارس 2022 ولمدة أسبوع بالكامل، حيث من المتوقع الآتي:

  • الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.
  • يستمر الطقس البارد الشتوي على السواحل الشمالية، وشديد البرودة في الليل.
  • الجوي يكون مائلًا للبرودة في النهار على القاهرة الكبرى، وشديد البرودة في الليل.
  • الرياح تستمر في نشاطها على جميع الأنحاء خلال الأسبوع مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة في الطقس والتسبب في الاضطراب بحركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، والأمواج ترتفع إلى 3 متر.

هذا وقد أشارت الأرصاد إلى أن تلك الأجواء الباردة ترجع إلى تمركز المرتفع الجوي على جنوب أوروبا مما يدفع الكتلة الهوائية الباردة لتؤثر على شمال أفريقيا.