الفاكهة رقم 1 لمرضى السكر ولتنظيف القولون وسحق الإمساك وإحياء الخلايا المريضة منع تساقط الشعر

يحتوي التوت البري على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات والأحماض الأمينية الأساسية، ونظراً لاحتوائه على هذه المركبات، فإن له فوائد عديدة لجسم الإنسان ومن خلال هذا المقال سوف نعمل على توضيح كافة المعلومات عن هذا الموضوع.

فوائد التوت البري

الحماية من التهابات المسالك البولية

يحتوي التوت البري على مادة خاصة تمنع البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية والمثانة، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالعدوى في هذه المنطقة كما أن بعض منتجات التوت البري تفقد هذه المادة أثناء الطهي لذلك قد تكون غير فعالة. قضية.

حماية القلب والدورة الدموية

أظهرت العديد من الدراسات العلمية المختلفة أن بوليفينول التوت البري يحمي صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأن مادة البوليفينول تمنع تراكم الصفائح الدموية في الأوعية الدموية وتقلل من ارتفاع ضغط الدم وتحمي القلب والدورة الدموية ككل.

الفاكهة رقم 1 لمرضى السكر ولتنظيف القولون
الفاكهة رقم 1 لمرضى السكر ولتنظيف القولون

يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

يحتوي التوت البري على العديد من المركبات التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى أن بعض المركبات الموجودة في التوت البري يمكن أن تبطئ نمو الخلايا السرطانية في الجسم وأهمها سرطان البروستاتا والكبد والثدي.

الحفاظ على صحة الفم

من فوائد التوت البري أنه يحافظ على صحة الفم والأسنان، ويمنع ارتباط البكتيريا في الأسنان كما يساعد التوت البري أيضًا في حماية اللثة وتحسين صحتها.

السيطرة على هيليكوباكتر بيلوري

يصيب هذا النوع من البكتيريا المعدة مما يزيد أيضًا من خطر الإصابة بقرحة المعدة وسرطان المعدة، ولكن من فوائد التوت البري أنه يحارب هذا النوع من البكتيريا، مما يحسن صحة المعدة ويقيها من السرطان والقرحة.

مخاطر التوت البري

بشكل عام تناول التوت البري ومنتجاته آمن للجميع ، لكن الكميات الزائدة منه يمكن أن تسبب بعض الضرر والذي ينخفض ​​إلى:

  • تهيج المعدة
  • إسهال.
  • زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى.
  • من ناحية أخرى إذا كنت تتناول أحد مخففات الدم مثل الوارفارين، فيجب عليك تناول التوت البري باعتدال بعد استشارة طبيبك.