لسه الأمل موجود.. سيناريوهات تأهل الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2022

تعرض الأهلي إلى هزيمة مخيبة للآمال، أمس السبت، أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة هدف بدون مقابل في لقاء الجولة الرابعة من عمر المجموعات لرابطة دوري أبطال إفريقيا، وتصدر الفريق الجنوب إفريقي المجموعة وضمن التأهل إلى ربع النهائي بعد أن وصل إلى النقطة العاشرة، في حين يتوقف رصيد الأهلي والهلال السوداني والمريخ السوداني عند النقطة الرابعة ويتوقف الفريق المتأهل عن نتائج الجولتين المتبقتين.

سيناريوهات تأهل الأهلي بدوري الأبطال

ويتبقي للأهلي مباراتين يلعب الأولى يوم الجمعة المقبلة أمام المريخ السوداني ضمن الجولة الخامسة، وتكون المباراة في الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني وتلعب المباراتين في القاهرة، وهناك أكثر من سيناريو للتأهل إلى دور ربع نهائي البطولة على النحو التالي:

  • السيناريو الأول: يتأهل الأهلي مباشرة إلى ربع النهائي دون النظر النتائج باقي المنافسين في حالة الفوز في مباراتيه أمام المريخ والهلال السوداني والوصول إلى النقطة العاشرة.
  • السيناريو الثاني: يتأهل الأهلي لربع نهائي البطولة في حالة تعادله مع المريخ في مباراة الجمعة والفوز على الهلال حيث يصل إلى النقطة الثامنة بشرط خسارة المريخ مباراته الأخيرة أمام صن داونز في جنوب إفريقيا.
  • السيناريو الثالث: يكون التأهل من نصيب الأهلي في حالة تعادل الأهلي مع المريخ والهلال السوداني حيث يصل إلى النقطة 6 نقاط بشرط خسارة الهلال والمريخ أمام صن داونز الجنوب إفريقي.
ترتيب مجموعة الأهلي
فرص تأهل الأهلي

موعد مباراة الأهلي أمام المريخ

ومن المقرر أن تقام المباراة المقبلة الأهلي أمام المريخ السوداني في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبلة الموافق الثامن عشر من مارس الجاري في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة على أن تذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت التردد الأرضي، وعلى شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة صاحبة حقوق الرعاية والبث في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.