“إحذر تناول اللحوم”.. الافراط في تناول اللحوم سم قاتل.. فإحذر

هناك بحث جديد كانت احد ابرز نتائجه هي أن النظام الغذائي النباتي، يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 14%، وهذا يجعل العديد من الأشخاص يقللون من تناول اللحوم ومنهم من امتنع عن اكل اللحوم واعتمد على النظام الغذائي النباتي.

توصلت العديد من الأبحاث إلى أن الاعتماد على النباتات في النظام الغذائي يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب ومرض السكرى، يقلل من احتمال الإصابة بمرض السرطان.

أقرأ أيضًا:

“لازم يكون موجود في بيتك”.. صيدلية طبيعية داخل المنزل للتخلص أمراض كثيرة

“عيلة ماتت بسببها”.. إحذر طهي المكرونة بهذه الطريقة فقد تسبب الوفاة

“متاكليش لبان تاني”.. لن تصدق ماذا يفعل تناول اللبان لصحة الفم والجسد

وأوضحت الدراسات أن الأشخاص النباتيين اقل عرضة للإصابة بمرض السرطان اللعين بالمقارنة بالأشخاص الذين يعتمدون على اللحوم في أنظمتهم الغذائية.

كما أن السيدات النباتيات كان لديهن خطر أقل بنسبة 18 % لاحتمال الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الدورة الشهرية، مقارنة بالسيدات التي يتناولن اللحوم بكثرة، وسبب ذلك يرجع إلى انخفاض وزن الجسم لدى السيدات اللاتي يتبعن نظام غذائي نباتي، حيث أن السمنة بعد انقطاع الدورة الشهرية تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الرجال الذين يتبعون النظام الغذائي النباتي هم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بمن يتناولون اللحوم.

هناك علاقة قوية بين تناول اللحوم الحمراء و الإصابة بالسرطان ، لذلك لابد من تقليل كمية هذه اللحوم التي يتم تناولها في الأنظمة الغذائية، الاتجاه إلى الإكثار من الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه ، و الحفاظ على وزن رشيق مثالي للوقاية من مرض السرطان اللعين.