تعرف على قهوة الكورتادو و فوائدها الصحية

يرجع منشأ الكورتادو إلى أسبانيا وانتشرت منها إلى كافة أنحاء العالم، تشبه قهوة فلات وايت وقهوة ماكياتو ، كما ان تعتبر قهوة الكورتادو واحدة من أنواع القهوة وهو مزيج من الاسبريسو وكمية صغيرة من الحليب المسخن بالبخار، و تحتوي على الرغوة المحضرة من الحليب المسخن بالبخار، كما ان كل مقاهي القهوة حول العالم لا تتبع الطريقة نفسها لتحضير قهوة كورتادو وتختلف النسب المستخدمة من الحليب والاسبريسو للتحضير من مكان لآخر وتختلف أيضا في حجم الكوب الخاص بها، و من جانبه تقدم كورتادو في أكواب صغيرة الحجم وتحضر بنسبة 1:1 من قهوة الاسبريسو والحليب، لا يطغى الحليب علي طعم الاسبريسو بل يبرز طعمها ويضيف إليها قوام سلس، مما يجعل كورتادو مشروباً وسطياً بين فلات وايت كوفي وقهوة ماكياتو، و يفضل كثير من الأشخاص حول العالم فلات وايت، خاصة من يفضلون طعم القهوة الواضح الأقوى من طعم الحليب.

و فى سياق اخر ، شرب القهوة بشكل عام، والكورتادو بشكل خاص، يجعل من يشربها يشعر بالسعادة. وتقلل من اضطرابات المزاج، وهذا بسبب قدرتها على تقليل القلق والتوتر لدى البشر، و تقلل من مخاطر الوفاة، وهذا ما أثبتته بعض الدراسات التي أجريت في المعهد القومي للسرطان. ونتائجها أن البالغين الذين يحرصون على تناول كوبين أو ثلاثة أكواب في اليوم هم أقل عرضة لخطر الموت المفاجئ، مع الأخذ في الاعتبار أن كل كوب صغير الحجم.

الجدير بالذكر ان شرب القهوة يجعل الشخص لا يصاب بالاكتئاب وخاصة النساء بنحو 20٪، كما انه لا يقي من مخاطر مرض الزهايمر، ويحسن قدرة الجهاز العصبي، و يساعد تناول قهوة الكورتادو في تخفيف التعب والإرهاق، لأنها تساعد على الانتباه والتركيز بشكل أفضل، و تعد قهوة الكورتادو فعالة في حرق الدهون المخزنة في الجسم، لأن الكافيين فيها يجعل عملية التمثيل الغذائي تكون بشكل أفضل.