الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة بمنح حافز توريد إضافى لسعر أردب القمح في الموسم الجديد لتشجيع المزارعين

تداول اليوم خبر إجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء على مواقع التواصل الإجتماعي للتناقش في الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية في قطاع الأمن الغذائي والزراعي على مستوى الجمهورية ويريد الجميع معرفة ما الذي توصل عليه السيد الرئيس والسادة الوزراء في إجتماع اليوم ليتعرفون على الإستراتيجية الخاصة ببعض المحاصيل لذا فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على جميع المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

منح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح المحلي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية إلى أن الإجتماع ناقش الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الوطنية في مجال الأمن الغذائي والزراعة على المستوى الوطني.

الرئيس السيسي يوجه بمنح حافز توريد إضافى لسعر أردب القمح لتشجيع المزارعين
الرئيس السيسي يوجه بمنح حافز توريد إضافى لسعر أردب القمح لتشجيع المزارعين

وتم العرض التنفيذي لبعض المحاصيل الإستراتيجية وخاصة القمح مع اقتراب موسم الحصاد المحلي والجهود المبذولة لزيادة إنتاجيته في ظل سياسة الدولة المتمثلة في التوسع الأفقي للأراضي الزراعية والرفع الرأسي لجودة وكمية القمح باستخدام أفضل البذور والري الحديث الأساليب والميكنة الزراعية.

وفي هذا الصدد أصدر رئيس الجمهورية تعليماته بتقديم حوافز إضافية لأسعار القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي لتشجيع المزارعين على توفير أكبر عدد ممكن من المحصول وفقًا للمعايير التي تحددها الجهات المختصة.