“بدءًا من الغد”.. قرار عاجل من الحكومة يخض أسعار السلع قبل دخول شهر رمضان

اعلن المسؤولين في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإن صباح يوم الغد الثلاثاء الموافق 15 مارس الجاري، سوف يشهد البدء في تنفيذ حزمة من القرارات الحكومية والتي تؤثر بشكل مباشر على أسعار السلع في السوق المصري، ويأتي هذا ضمن حرص القيادة السياسية في البلاد على دعم محدودي الدخل ورفع الأعباء عن كاهل المواطن البسيط والذي عانى بشدة من ارتفاع أسعار السلع في الفترة الأخيرة وهو ما حدث بسبب تأثيرات خارجية متعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية التي ادت إلى ارتفاع أسعار النفط والشحن مما أثر على أسعار السلع المختلفة في السوق المصري.

التموين: تخفيضات تصل لـ25% على أسعار السلع

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإن الساعات المقبلة سوف تشهد البدء في إجراء تخفيضات كبيرة على أغلب السلع الغذائية داخل المجمعات الاستهلاكية، وداخل معارض أهلًا رمضان والتي ستكون متاحة في كل المناطق والمحافظات من أجل بيع عدد كبير من السلع الأساسية للمواطنين بأسعار لا تقبل المنافسة.

وأوضح المسؤولين داخل وزارة التموين بأن التخفضات التي سيتم وضعها على الأسعار قد تصل في بعض الأحيان إلى نحو 20-25% ولهذا فمن المتوقع بأن تشهد هذه المعارض والمجمعات الاستهلاكية إقبال غير مسبوق من قبل المواطنين على مدار الفترة المقبلة وحتى شهر رمضان المبارك.

الغرف التجارية تفجر مفاجأة بخصوص الأسعار

في السياق ذاته، أكدت بعض المصادر المسؤولة داخل قطاع الغرف التجارية بالقاهرة، بأن صباح الغد الثلاثاء سيكون هو بداية التراجع في أسعار السلع المختلفة داخل السوق المصري، مشددة على كون الجنيه المصري قد ارتفعت قيمته أمام القمح وأمام بعض السلع الغذائية المختلفة خلال الساعات الأخيرة.

وأوضح المسؤولين في الغرف التجارية بأن ذورة ارتفاع الأسعار قد مرت والأيام المقبلة سوف تشهد التراجع في أسعار السلع بمختلف أنواعها وأشكالها داخل الأسواق المحلية.