طرق التخلص من تجاعيد العين والهالات السوداء والتعرف على أسبابها وعلاجها

طرق التخلص من تجاعيد العين والهالات السوداء يسعى كثير من الأشخاص وخاصة النساء لإخفاء التجاعيد التي تظهر حول العين وكذلك الهالات السوداء والتي تنتج عن مجموعة من الأسباب منها التقدم في العمر والتدخين وغيره من الأسباب، وسنعرض فيما يلي طرق من أجل إزالة هذه التجاعيد والهالات.

طرق التخلص من تجاعيد العين والهالات السوداء 

يوجد عدة طرق للتخلص من التجاعيد حول العين كذلك الهالات السوداء ومنها ما يلي:

طرق التخلص من تجاعيد العين والهالات السوداء والتعرف على أسبابها وعلاجها
طرق التخلص من تجاعيد العين والهالات السوداء
  • إزالة التجاعيد حول العين في المنزل: يوجد أقوال كثيرة حول فوائد الخيار والموز من أجل الحد من ظهور التجاعيد تحت العين ولكنها مجرد أقوال لا يوجد لها إثبات علمي، ولكن يوجد مجموعة من الأبحاث التي تفيد أن مركب الفينول الذي نستطيع أن نحصل عليه في الشاي الأخضر والرمان له فعالية في إزالة التجاعيد حول العين.
  • البوتوكس: من أكثر الطرق التي لها فعالية في إزالة التجاعيد، وكون عن طريق وقف حركة العضلة وذلك عن طريق حقنها بمادة تعرف باسم البوتولينوم ويظل مفعولها من 3 إلى 4 شهور ولكن من الممكن أن تؤدي إلى بعض الآثار الجانبية مثل شلل في العضلة ضرر العين بصورة دائمة.
  • الحشو: ويكون الحشو عن طريق بعض المركبات منها الكولاجين وحمض الهيالورونيك ويوجد بعض الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة له ومنها الكدمات، النزيف، الالتهابات، كذلك انسداد في الأوعية الدموية والذي ينتج عنه موت في الأغشية ولكن نادرًا ما يحدث.
  • تقنية المايكرو نيدل: زادت شهرة هذه التقنية في الفترة الأخيرة، وتكون عن طريق القيام بوضع ثقوب تحت العين وذلك باستعمال إبر حجمها صغير جدًا، ومن دور هذه الثقوب تعزيز البشرة من أجل إنتاج الكولاجين والذي من دوره إزالة التجاعيد تحت العين.
  • زيت اللوز: واحد من المكونات البسيطة التي من السهل أن نجدها في أي بيت ولها دور فعال في إزالة الهالات السوداء، حيث نقوم بعمل تدليك حول العين باستخدام زيت اللوز مرة في اليوم قبل النوم، وهو واحد من الطرق التي يتم استخدامها في المنزل لإزالة الهالات السوداء.

في ختام حديثنا قدمنا طرق التخلص من التجاعيد حول العين والهالات السوداء التي يقلق ظهورها الكثير من الناس.