مش هتفوت يوم من غير ما تاكله.. فوائد مذهلة لتناول الموز ليلا.. لا تفوتها

يعتبر الموز أحد أكثر الفاكهة المحبوبة لدى الكبار والصغار لما تتمتع به من الطعم الرائع، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ولذلك فإن تناول الموز يمد الجسم بها لكن لتناول الموز ليلا فوائد كثيرة لا نعلمها ونحن في موقعنا كورة في العارضة نوضح لكم فوائد الأطعمة والمشروبات مثل فوائد تناول الحلبة باللبن، فوائد تناول مشروب الليمون والكمون صباحا ، وفي هذا
وكذلك المقال نعرض لكم فوائد تناول الموز ليلا…

فوائد تناول الموز ليلا

1- تخفيف الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية حيث أفادت بعض الدراسات التي أجريت حديثا أن تناول الموز ليلا يعمل علي تحسين الحالة المزاجية للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لأنه يعمل على تحفيز هرمون ” الدوبامين ” وهو الهرمون المسؤول عن السعادة حيث يحتوي الموز علي حمض أميني قوي يسمى التيروزين .

2- تحسين صحة الجلد : حيث يحتوي الموز على فيتامين أ الذي يساعد في إصلاح خلايا الجلد الجافة والتالفة كما أن معدل الماء الموجود في الموز يعمل علي ترطيب الجلد بصورة جيدة مما يعطي بشرة صحية ونضرة .
3- يساعد على النوم : يحتوي الموز على عنصر المغنيسيوم، والذي ينتج عنه وفرة في إنتاج الميلاتونين، والذي يقوم بدوره علي تحسين جودة النوم بشكل كبير والحد من مستويات الكورتيزول أو ما يعرف بـ “هرمون التوتر” مما يوفر نوما هادئا .
4-التخسيس وإنقاص الوزن بشكل آمن وسريع : حيث يعمل الموز على الإحساس بالشبع، وعدم تناول الطعام بكميات كبيرة مما يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن بشكل طبيعي، دون تمارين مرهقة أو حرمان من الطعام .

5- تحسين القدرة الجنسية: حيث يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة وتحسين القدرة الجنسية للرجال فيؤخر القذف ويعالج ضعف الإنتصاب .