“كيلو الفراخ وصل كام” أسعار الدواجن اليوم الأربعاء في السوق المصرية

يعمل بقطاع الدواجن أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات وزير الزراعة،  وسجل حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

وأعلن عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إنخفاض أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 16 مارس 2022، في السوق المحلية، لتتراوح بين 33 و34 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، وشهدت أسعار الدواجن ارتفاعاً كبيراً خلال الشهر الماضي، بسبب ارتفاع أسعار العلف الذي تخطي العشر آلاف جنيه للطن، ويهتم الكثير من الناس بأسعار الدواجن بشكل يومي وخاصة المربيين، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم أسعار الدواجن اليوم.

أسعار الدواجن اليوم

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 33 و 34 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 24 و 25 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 35 إلى 36 جنيهًا.

أسعار الكتاكيت

تراوحت أسعار الكتاكيت اليوم بين 8 و10 جنيها.

أسعار البط

بينما سجلت أسعار البط سعر من 31 إلى 47 جنيها، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار البيض

سجل سعر البيض الأبيض والأحمر سعر من 65 جنيها للكرتونة، والبيض البلدي بين 52 إلى 53 جنيهًا للكرتونة.