“هل هلالك”.. الأوقاف تزف بشرى سارة للمواطنين حول صلاة التراويح

زفت وزارة الأوقاف خلال الساعات القليلة الماضية مفاجأة من العيار الثقيل للمواطنين وذلك فيما يخص أداء صلاة التراويح في شهر رمضان الذي يصادف الثاني من شهر أبريل القادم وسط الإجراءات الوقائية المعمول بها للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وزارة الأوقاف تزف بشرى سارة للمواطنين حول صلاة التراويح

وقالت وزارة الأوقاف أنه يوجد بعض الضوابط والشروط التي تتعلق بأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل مؤكدة أنها قائمة وسوف يتم أدائها في حدود ثلاثين دقيقة في الوقت الذي ستكون فيه بنفس الإجراءات الوقائية والإحترازية مع وجود حملة للتطعيم والنظافة داخل كافة المساجد وفي دورات المياه.

وأوضحت الوزارة أنه يتطلب على المواطنين الدخول للمساجد بالكمامات ومراعاة التباعد الإجتماعي مع إستخدام المصلى الخاص بكل شخص في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة والتي سمحت لها الوزارة بذلك بعد التأكد من مراعاة كافة الإجراءات الوقائية المختلفة.

وأضافت وزارة الأوقاف أنه فيما يخص بمصليات السيدات فقد تم التوجيه بسرعة إعداد كافة المصليات بالمساجد الكبرى قبل دخول الشهر الكريم مع تحديد الإشراف على كل مصلى سواء بواسطة إحدى الواعظات اللاتي تم إعتمادهن بواسطة الوزارة أو المتطوعات بمعرفة إدارة المسجد.

يُذكر ان المواطنين ينتظرون معرفة كافة الضوابط الخاصة بأداء صلاة التراويح قبل الشهر المبارك للعمل بها والإستفادة من نفحات الشهر الكريم.