عاجل.. وزير التربية والتعليم يعلن حقيقة تعطيل الدراسة في شهر رمضان 2022

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم موقف العام الدراسي الحالي 2021-2022، في شهر رمضان الكريم والذي يأتي بعد اسابيع من الآن حول تاجيلها أو استكمالها في معادها دون مشاكل خاصة بعد الجو البارد الذي تمر به البلاد.

وزير التربية والتعليم يعلن حقيقة تعطيل الدراسة في شهر رمضان

وأكد طارق شوقي أن العام الدراسي الحالي يسير بشكل جيد وصورة منتظمة منذ بدايته خاصة بعد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 كما أكد ان المدارس تسير بشكل جيد للحفاظ علي ارواح وسلامة التلاميذ بالإضافة إلي العملية التعليمية بالكامل.

وفيما يخص تعطيل الدراسة في شهر رمضان قال طارق شوقي :”لن يتم تعطيل الدراسة بأي شكل من الاشكال في شهر رمضان الكريم علي أن تسير الدراسة بشكل طبيعي جدًا وفقًا للخريطة الزمنية التي اعلناها منذ بداية العام الدراسي، ولا يوجد أي خبر يدعي لهذه الأقاويل”.

وأضاف الوزير :”لن يتم رفع الغياب في شهر رمضان أيضًا خاصة ان الدراسة لن تتعارض مع وقت الإفطار في الشهر الكريم، لان اليوم الدراسي ينتهي قبل الساعة الخامسة مساءًا في حالة أن المدرسة تسير علي نظام فترتين، كما أكد ان الغياب لن يتم رفعه عن التلاميذ أو المعلمين أو كذلك الإداريين وسوف يتم احتساب عدد الغياب بشكل معلن وفقا للقانون، وفي حالة الغياب سوف تتم المسالة القانونية وتحوليهم إلي الشئون القانونية”.