“وداعاً لغلاء الأسعار” .. السلع الغذائية بأقل الأسعار في منافذ البيع .. وكرتونة البيض بـ52 جنيه

لأن شهر رمضان المبارك للعام الجاري صار على الأبواب، تسعى الحكومة المصرية جاهدة للاستعداد التام له، وذلك من خلال توفير السلع الغذائية اللازمة للمواطنين طيلة الشهر بأسعار تتناسب مع ظروف معيشتهم، وذلك بعد موجة غلاء الأسعار التي ضربت بجناحيها بين جميع الأسواق المصرية، الأمر الذي تسبب في الارتفاع المفاجئ والكبير في أسعار السلع الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها المواطنون خلال شهر رمضان المبارك.

الحكومة المصرية تتصدى لموجات الغلاء وتستعد لدخول شهر رمضان المبارك:

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مبادرة طرح عدد من السلع الغذائية الأساسية بأقل الأسعار عبر منافذ البيع المفتوحة الخاصة بالوزارة، هذا بالإضافة إلى إقامة السرادقات والقوافل السيارة في الشوارع الرئيسية والميادين في مختلف نواحي جمهورية مصر العربية، جاء ذلك مع قرب دخول شهر رمضان المبارك وسعي العديد من المواطنين لتأمين حاجتهم من السلع الغذائية الأساسية خلال الشهر الفضيل.

من جانبه، جاءت أسعار تلك السلع المتاحة في منافذ بيع الوزارة مخفضة بشكل كبير، حيث وصلت نسبة التخفيض إلى نحو 30% من ثمن السلعة الأساسي، والذي تباع به في الأسواق الأخرى من قبل عدد من التجار الذين يقومون على استغلال حاجة المواطنين واحتكار السلع الغذائية في المخازن لفترات طويلة دون وجه حق.

السلع الغذائية بأقل الأسعار في منافذ بيع وزارة الزراعة
السلع الغذائية بأقل الأسعار في منافذ بيع وزارة الزراعة

في سياق آخر، جاءت أسعار البيض وعدد من المنتجات الغذائية الرئيسية هي الأخرى مخفضة بشكل ملحوظ لليوم الثالث على التوالي، حيث سجلت الآتي:

  • سجلت سعر كرتونة البيض الأبيض: 52 و53 جنيها لسعر كرتونة البيض الأحمر.
  • سجل سعر كيلو اللبن البقري 9 جنيهات، والزبادي زنة ربع كيلو 7 جنيهات.
  • سجل سعر كيلو الجبنة الدمياطي 40 جنيها، وكيلو الجبنة القريش بـ 30 جنيها.