طول عمرنا بنطيبها غلط .. كارثة صحية تصيب الانسان عند طهي اللحوم بهذة الطريقة الخاطئة تجنبها فورا

لاشك أن اللحوم بجميع أنواعها من الأطعمة التي يقبل الجميع على تناولها وجدير بالذكر أن اللحوم هي أحد أهم مصادر البروتين الحيوانية هذا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة أخرى من العناصر الغذائية مثل الحديد وفيتامينات هامة مثل فيتامين ك وفيتامين ب6 بخلاف الزنك ومعدن الريبوفلافين، على جانب آخر يؤثر طهي اللحوم عليها سواء يفقدها خصائصها وفوائدها وقد أشارت عدد كبير من الدراسات حول اللحوم أن الأشخاص الذين يلجأون لتناول اللحوم النية قد يعمل على الإصابة بأمراض خطيرة لأن اللحمة في تلك الحالة تكون حاملة لكم كبير من الجراثيم والبكتيريا.

اضرار شوي اللحوم لمدة كبيرة

هل سبق وبحث أحد عن أضرار شوي اللحوم ؟! الجميع يظن أن اللحوم المشوية مميزة للغاية وما هي إلا وجبة خفيفة ولكن شوي اللحوم قد يكون خطرا في بعض الأحيان وذلك في حال شويها،لفترة زمنية طويلة لأن هذا من شأنه أن يعمل على فرز مادة تعرف باسم الهيدروكربون العطري وهذه المادة تعتبر من المواد الكيميائية الخطيرة وقد تسبب لمن يتناولها الإصابة بسرطانات مختلفة مثل سرطان القولون وسرطان الثدي.

سلبيات الإكثار من تناول اللحوم الحمراء

ينصح أطباء التغذية بعدم الإكثار من تناول اللحوم مع الإشارة إلى ضرورة التنوع بين مصادر البروتين المختلفة والتي توفرها مصادر اللحوم الأخرى مثل الفراخ والأسماك وجاء التحذير من تناول اللحوم لأنها غنية بالدهون التي تؤثر على الجسم وتسبب الإصابة بداء السمنة بخلاف مشاكل في الجهاز الهضمي أبرزها عسر الهضم.