تراجع سعر الأسمنت اليوم .. شعبة مواد البناء تعلن عن انخفاض الطن بقيمة 100 جنيه مصري

شهدت أسعار مواد البناء في مصر زيادة ضخمة في الأسعار، بعد شن روسيا هجمات عسكرية على أوكرانيا، خاصة أسعار الحديد والأسمنت، حيث يعد الحديد أساس الصناعات الحديثة، كما يدخل الأسمنت في كثير من الصناعات الهامة، وفي إطار دور الدولة المصرية لتخفيف العبء عن المواطن المصري، قامت الشركة الوطنية، لتصنيع الأسمنت بتعزيز السوق المحلي بكميات كبيرة مما كان له تأثير مباشر وسريع في انخفاض الأسعار بمقدار 100 جنيه للطن الواحد. 

تراجع سعر الأسمنت اليوم

في حين أن شركات ومصانع الإنتاج الخاصة بإنتاج الأسمنت ما زالت مستمرة على السعر القديم لها حيث يبلغ سعر طن الأسمنت الواحد في الأسواق في المتوسط قيمة 1600 جنيه مصري.

في حين أن سعر الطن يتراوح من 1250 جنيه إلى 1380 جنيه مصري في الشركة الوطنية، وهذا وفقًا لما أعلن عنه رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية السيد “أحمد الزيني”.

هذا وقد أعلنت مصانع الإنتاج عن عدم رغبتها في خفض الأسعار المعلن عنها والتي تعد أسعار تسليم أرض المصنع،  حيث عندما يصل إلى المواطن يتم إضافة تكاليف النقل من محافظة إلى أخرى، وبالتالي قد يصل في بعض الأحيان طن الأسمنت الواحد إلى قيمة تبلغ 1700 جنيه مصري. 

تراجع سعر الأسمنت اليوم .. شعبة مواد البناء تعلن عن انخفاض الطن بقيمة 100 جنيه مصري

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 20-3-2022

  • أما عن سعر الحديد فقد بلغت سعر الطن 18000 جنيه تسليم أرض مصنع وبالتالي عندما يصل إلى المستهلك يبلغ في المتوسط 19000 جنيه.
  • أسعار الأسمنت في مصر والتي يتم تحديدها وفقا لآليات العرض والطلب،  حيث قلة المعروض في الأسواق مقارنة لزيادة الطلب وهذا بسبب القرارات التي اتخذها جهاز حماية المنافسة بتخفيض كمية الإنتاج، حيث من المقرر مناقشة هذه القرارات مرة أخرى للتوصل إلى حل صحيح يرضى المواطن ويحافظ على مصالحه