وزارة التربية والتعليم| موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 الصف الثالث الإعدادي

وزارة التربية والتعليم أعلنت عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021- 2022، وفقا للخطة الزمنية التي أعلنت عنها في بداية العام، كما تضع الوزارة الضوابط العامة للامتحانات وكيفية وضعها، حيث قد أعلن أحد المسؤولين في وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات سوف تقام ورقيًا بالنظام التحريري المعتاد عليه، فيما يلي نوضح موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 الصف الثالث الإعدادي.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 الصف الثالث الإعدادي

يتم إجراء تنسيق مع  مديريات التربية والتعليم الإدارات التعليمية في جميع مدن وقرى جمهورية مصر العربية، وتخصيص لجان مراقبة و مؤمنة تماما لاستيعاب الطلبة والطالبات.

مع ضرورة الاهتمام باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لعدم الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث تقوم كل مدرسة بتعقيم وتطهير اللجان يوميا بعد إجراء كل امتحان، وعلى كل طالب ومعلم الالتزام بارتداء الكمامة وتطهير اليدين.

وزارة التربية والتعليم| موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 الصف الثالث الإعدادي

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 الصف الثالث الإعدادي

  • سوف تبدأ الامتحانات من يوم 7 مايو، بعد العودة من إجازة عيد الفطر، وقد تساءل الكثير من أولياء الأمور عن نمط الأسئلة، حيث قد كلفت الوزارة المديريات التعليمية بوضع أسئلة الامتحانات.
  • مع ضرورة الالتزام بخطة توزيع الأسئلة على المنهج بين نوع الأسئلة المتنوع بين الأسئلة المقالية واختيار بين متعدد وغيرها من الأسئلة التي اعتاد عليها الطالب في السنوات الماضية.
  • كما يجب أن تتنوع الأسئلة في صعوبتها للتمييز بين مستويات الطلاب، لتحديد الطالب المتوسط والجيد والممتاز، وفقًا للمواصفات الموسوعة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
  • وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أهمية الإلتزام بأسئلة الكتاب المدرسي، لأن الامتحان لن يخرج من كتب الوزارة، وشددت كذلك على ضرورة استفادة الطلاب بالمنصات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة خصيصا لنفع الطلاب، بالطرق الحديثة للتعليم وفقا لأحدث الأنظمة المتبعة في الدول المتقدمة، ومن أهمها قناة مدرستنا الفضائية.