بسبب الشهر الكريم.. تغير موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022 مواعيد صرف رواتب شهر مارس لعام 2022. قالت وزارة المالية إنها ستبدأ اعتبارًا من 27 مارس 2022 صرف رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة من الوزارات والجهات التابعة والمستقلة الخاضعة للموازنة العامة للدولة، وذلك اعتبارًا من 27 مارس 2022.

وأوضحت وزارة المالية، في بيان لها، أن السداد المبكر لرواتب موظفي الدولة المشمولين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة يهدف إلى تمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

 تغير موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022

وفقًا لتقرير قدمته وزارة المالية، سيتم دفع رواتب شهر مارس 2022 لموظفي الدولة المشمولين بقانون الخدمة المدنية أو أصحاب القانون أو الكوادر الخاصة.

وبحسب المقال، سيتم صرف رواتب موظفي الدولة على مستوى ثلاث مجموعات وظيفية تغطي ما مجموعه 54 وزارة وكيانات متصلة ومستقلة خلال فترة خمسة أيام تبدأ يوم الأحد 27 مارس وتنتهي في نهاية الشهر الجاري.

جدول صرف الراتب لشهر مارس 2022

وبخصوص خطة صرف الرواتب لشهر مارس 2022، أوضح التقرير أنه سيتم توزيع رواتب الموظفين يوم الأحد الموافق 27/3/2022 ضمن تقسيم المجموعة الأولى بواقع 27 وزارة وكيانات متصلة ومستقلة على مستوى الجمهورية.

ولأنه يندرج ضمن جدول صرف الرواتب لشهر مارس 2022، سيتم توزيع رواتب موظفي الحكومة في اليوم التالي على المجموعة الثانية التي تتكون من 18 وزارة وهيئة مستقلة تابعة، يليها استكمال عملية الصرف للمجموعة الثالثة، والتي تتكون من 9 وزارات وهيئات مستقلة وتابعة.

مع تفشي جائحة كورونا، نسقت وزارة المالية مع الجهاز المصرفي لتوزيع رواتب موظفي الدولة إلكترونيا على بطاقاتهم الائتمانية الصادرة عن البنوك المختلفة، لتسهيلها وتجنب الازدحام في ماكينات الصرف الآلي، حيث في إطار جهود الدولة لزيادة الشمول المالي ومنع انتشار فيروس كورونا.

الرواتب في أبريل 2022

أكد وزير المالية محمد معيط، أنه تم تحديد مواعيد صرف رواتب أشهر أبريل ومايو ويونيو 2022، كما تم تقسيم الوزارات والهيئات والهيئات التابعة لها إلى أربعة أيام في أبريل ومايو وخمسة. من أيام شهر يونيو، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد الموظفين في هذه الوزارات والانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها في المحافظات.

وحث وزير المالية الجهات الإدارية على إبلاغ موظفيها بموعد إطلاق البورصة. بما يساهم في التخفيف من اكتظاظ أجهزة الصراف الآلي إلى أقصى حد ممكن، وبما يتوافق مع جهود الدولة في حصر التجمعات كإجراء وقائي من تداعيات “كورونا”، ومساعدة المواطنين وتخفيف مسؤولياتهم.

الرواتب في مايو 2022

وبحسب طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، فقد تم تحديد مواعيد سداد محددة لشهور أبريل ومايو ويونيو لكل وزارة أو هيئة والكيانات التابعة لها، مع مراعاة عدد الموظفين والمديريات التابعة لها. في المحافظات حيث تقرر البدء في صرف الرواتب في نيسان.

في 20 أبريل، بدأ صرف رواتب الموظفين في 33 وزارة ووكالة في 21 أبريل، بدأ دفع رواتب الموظفين في جميع الوزارات والهيئات البالغ عددها 33؛ وفي 26 و 27 أبريل 2022، تم البدء في دفع أجور الموظفين في جميع الوزارات والهيئات الأخرى.

وقال إنه سيتم دفع رواتب شهر مايو 2022 للموظفين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 مايو، ثم لجميع العاملين في 33 وزارة ووكالة في 24 مايو، ولجميع العاملين في جميع الوزارات والهيئات يومي 25 و 26 فبراير.

معلومات الراتب لشهر يونيو 2022

وأوضح أن رواتب شهر يونيو 2022 ستدفع في 21 يونيو لموظفي 33 وزارة وهيئة، ثم في 22 يونيو لموظفي 33 وزارة وهيئة، وأخيراً في 23 و 26 و 27 مارس لجميع موظفي الدولة.

وحث المسؤولين الإداريين على عدم التنافس على أجهزة الصراف الآلي، لا سيما بالنظر إلى أن شيكات الرواتب ستكون متاحة في أي لحظة بعد بدء التبادل المجدول لكل وزارة أو سلطة.