لو عندك كوب سكر تعالي اقولك طريقة عمل غزل البنات في المنزل بدون ماكينة ولا خلاط بكوب سكر واحد

لا يكاد أي شيء يعيدنا إلى طفولتنا أكثر من حلوى غزل البنات فهناك شيء مذهل بشأن هذه الحلوى التي تبدو وكأنها تتحدى الفيزياء المصنوعة من السكر والهواء، بالإضافة إلى ذلك فلها نكهة مميزة، كما تضاف حلوي الغزل طريقها إلى مجموعة كاملة من الأطعمة والمشروبات الأخرى، من الآيس كريم إلى الكوكتيلات،  بعد أن كان صنعه كثيف العمالة ومكلفًا، وانتشر هذا السكر المغزول على نطاق واسع بفضل الثورة الصناعية بالإضافة إلى انتشار السكر بأسعار معقولة. طريقة عمل غزل البنات بدون آلة.

ستحتاج إلى تسخين السكر وتسييله وتدويره إلى خيوط، ويعد صنع حلوى القطن المغزولة يدويًا أمرًا بسيطًا إذا كانت لديك الأدوات المناسبة، وكانت الادوات كالتالي:

سكر، شراب الذرة، ماء، ملح توت، الليمون أو اللوز أو الفانيليا أو أي مستخلص أو زيت آخر للنكهة، ملون غذائي، رذاذ الطبخ أو الزيت النباتي ميزان حرارة الحلوى، ورق زبدة، شيء لتدوير حلوى القطن.

اتبع هذه الخطوات لصنع حلوى غزل البنات في المنزل.

سوف تقوم بغزل السكر على ورق زبدة، لذا قم بإخلاء بعض المساحة على منضدة أو طاولة، لابد من وضع غلاف بلاستيكي أو جريدة أسفل ورق الزبدة لمنع العبث بالسكر الساخن اللزج،  تُمزج المكونات وتُسخن جيدا، يتم خلط السكر وشراب الذرة والماء والملح في قدر كبير، ثم قلبي على نار متوسطة عالية حتى يذوب السكر. استخدم مقياس الحرارة للتأكد من وصول الخليط إلى درجة عالية، انقلي خليط السكر إلى وعاء كبير آمن للحرارة، سيؤدي ذلك إلى منع السكر من الاستمرار في الطهي والحرق،  قم بتدوير حلوى الغزل، ثم قم برش خيوط السكر المخففة بسرعة ذهابًا وإيابًا عبر ورق البرشمان حتى يكون لديك “عش” كبير من خيوط الحلوى. سيبدأ السكر في التكاثف بعد حوالي 10 دقائق ولكن يمكن وضعه في الميكروويف لإعادته إلى القوام الصحيح.