انخفاض درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبل .. الأرصاد توضح حالة الطقس في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن انخفاض درجات الحرارة حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن حالة الطقس عبر مواقع شبكة الإنترنت، أملًا منه في معرفة موعد ارتفاع درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا العام، حيث يشعر المواطن ببرودة في الجو، نتيجة انخفاض درجات الحرارة من الأسبوع الماضي.

انخفاض درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبل

قد أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات في  هيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر خلال هذا الأسبوع وينتهي يوم الأربعاء القادم على جميع مدن و محافظات جمهورية مصر العربية،  وعلى الرغم من بداية فصل الربيع يوم الإثنين الموافق 21 مارس إلا أنه بدايةً من الجمعة القادمة الموافق الأول من شهر أبريل، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي بداية من 24 درجة خلال ساعات النهار.

وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية احتمال سقوط أمطار على بعض المدن والمحافظات، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين خاصة المدن الساحلية المطلة على سواحل البحر الأحمر والمتوسط.

انخفاض درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبل .. الأرصاد توضح حالة الطقس في مصر

توقعات الأرصاد عن حالة الطقس

وتتعرض أيضا البلاد لمنخفض جوي يؤدي إلى نشاط الرياح في بعض المناطق الذي يزيد من نسب الإحساس بالبرودة وقد تكون هذه الرياح محمله بالأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.

لذلك تشيد الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين على أهمية الالتزام بالملابس الشتوية الثقيلة خاصة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، كما تحذر جميع الأمهات التي لديها أطفال يعانون من حساسية الأنف وحساسية الصدر، من تعرض أطفالهم لهذه الأجواء الباردة إلا للضرورة القصوى، مع الالتزام بارتداء الكمامة عند النزول إلى الهواء الطلق.

وأكد أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعمل بكل طاقتها، لتوفير تقارير يومية عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة لخدمة المواطن المصري.