بشري سارة.. الموعد المرتقب لزيادة معاشات المهندسين

لقد صرح المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين أن هناك زيادة في المعاشات للمهندسين لتصل إلى 1200 جنيه، وهذا سيكون من أول ابريل القادم 2022، حيث أن هناك زيادة ملف الرعاية للمهندسين من 30 ألف بدلال من 27 ألف مليون، مع وجود مبلغ 12 مليون جنيه لدعم الإنشاء لنادي النقابة الفرعية في الغربية وسوف تتحمل النقابة باقي المبلغ مع وجود 20 مليون جنيه للرعاية الاجتماعية من خلال فائض صندوق المعاشات.

ملف مستشفى بدر

لقد تم تخصيص الأرض للبناء عام 2015 أثناء تولي المجلس السابق ولقد تم وضع حجر الأساس في تلك الفترة ولكن لم يتم استثماره حتى عام 2018، ولقد تم الحرص على عمل دراسة جدوى ما بين اقتصادية وفنية من أجل انشاء المستشفى ولكمن لم يتم البناء في تلك الفترة، حيث أنه تم انهاء اصدار الرخصة ومن ثم دعوة المستثمرين من قبل المقاولين للتنفيذ والهيئة الاستشارية حتى يتم الحصول على التقرير النهائي للجهاز المركزي للمحاسبات.

زيادة المعاشات في الفترة القادمة

ولقد صرح ضاحي أن هناك مجموعة من الإنجازات في الفترة الماضية منها وجود امكانية زيادة المعاشات حيث أنه يتم العمل على زيادة المعاشات كل فترة وهي من الأشياء الهامة والبداية ستكون زيادة المعاش إلى 1200 جنيه من بداية الشهر المقبل.

حيث أن هناك مسؤولية تقع على كاهل النقابة بشأن المعاشات حيث أن المهندسين بحاجة لوجود ضمان اجتماعي حيث أنه تم زيادة المعاشات بنسبة 37% بالمجلس الحالي وسوف يستمر العمل للوصول لأفضل معاش ممكن.

ولقد تم الإشادة بوجود تكليف للمكتب الفني والذي يتكون من مجموعة كبيرة من القامات العلمية المتميزة، حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الأعمال التي يتم القيام بها، حيث أن هناك تسديد للاشتراكات المختلفة مع احترام لأعضاء الجمعية العمومية.