اشترى وانت مطمن.. تغييرات جديدة وتعديل مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان

بدأ العد التنازلي لاستقبال المواطنين شهر رمضان الكريم، حيث تدرس وزارة التنمية إجراء تعديلات على مواعيد فتح وغلق المحلات، وتطبيق المواعيد الصيفية مبكرًا بدلًا من  الانتظار  لأول من يونيو من كل عام، طبقًا للقرار الوزاري 456 الصادر من قبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات في الصيف.

مواعيد فتح وغلق المحال والورش والأعمال الحرفية

وذكرت مصادر أنه مع قدوم شهر رمضان الكريم، يمكن تعديل مواعيد فتح وغلق المحلات في فصل الصيف، على أن يتم تطبيقها قبل مواعيدها بشهرين من أجل التخفيف على أصحاب الورش والمحلات، والسماح لأصحاب المقاهي والمطاعم بالفتح في مدة زمنية أكبر من التوقيت الشتوي.

اشترى وانت مطمن.. تغييرات جديدة وتعديل مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان
اشترى وانت مطمن.. تغييرات جديدة وتعديل مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان

 مواعيد فتح وغلق المحال الصيفية

ومن المقرر أن تفتح المحلات والمولات التجارية في الصيف بداية من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الـ 11 مساء طبقًا للتوقيت الصيفي، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، أما في أيام الإجازات والأعياد الرسمية تغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

على أن تفتح المطاعم والكافيهات الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق في تمام الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة تيك أواى وتوصيل الطلبات للمنازل.

موعد فتح الورش والأعمال الحرفية في التوقيت الصيفي

ومن المقرر أن تفتح الورش والأعمال الحرفية في التوقيت الصيفي يوميًا بداية من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساء، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجل

الفئات المستثناة من تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال

هناك بعض الفئات المستثناة من تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات الصيفية والشتوية لفتح وغلق المحلات وهي كل من

  • محال البقالة، والسوبر ماركت
  • المخابز والأفران، ومحال بيع الفواكه والخضراوات.
  • استثناء محلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.