“التعليم” حقيقة تعطيل الدراسة في شهر رمضان 2022 وفق قرارات الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم

حقيقة تعطيل الدراسة في شهر رمضان 2022 فقد انتشرت بعض الأخبار في الأيام القليلة الماضية حول تعطيل الدراسة في شهر رمضان، حيث يأتي رمضان هذا العام تزامنًا مع آخر أيام الفصل الدراسي الثاني، ومنذ تداول هذه الأخبار تزايدت التساؤلات حول ما إذا كانت مجرد شائعات أم أخبار حقيقة، وخلال السطور التالية سوف نقوم بتوضيح حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان وفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم.

حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان

بدأت أخبار تعطيل الدراسة في شهر رمضان بالانتشار على المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي مما جعل الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في معرفة حقيقة هذه الأخبار، ومن جانبها قامت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور “طارق شوقي” بنفي جميع الأخبار المتعلقة بتعطيل الدراسة لأي سبب من الأسباب، كما أكدت أن الدراسة ستستمر بشكل طبيعي وفقًا للخطة الزمنية المحددة لها مع تفعيل الانضباط المدرسي لمعرفة نسبة الحضور بالمدارس وإنذار جميع الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب القانونية.

كما أوضحت الوزارة أنه يتم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة فيروس كورونا التي يعاني منها جميع شعوب العالم العربي، حيث يتم تعقيم كافة المدارس والجامعات كما يتم تطبيق عامل التباعد الاجتماعي بين الطلاب أثناء الجلوس في الفصول بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة من جانب جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021-2022

وفقًا للخطة الزمنية المحددة للفصل الدراسي الثاني فإن الدراسة تستمر في الفترة من يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022 حتى الخميس الموافق 9 يونيو 2022، فمن المقرر أن تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي يوم السبت الموافق 7 يونيو من العام الجاري وذلك لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

أما عن امتحانات الثانوية العامة فتبدأ من يوم السبت الموافق 11 يونيو، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 21 مايو 2022.