العمل بالتسعيرة من اليوم .. أسعار الخبز الفينو بالوزن المقررة بالمخابز السياحية والعيش الشامي الحر

تعمل الحكومة المصرية على دعم المواطن المصري بأكثر من طريقة لمحاربة الغلاء وارتفاع الاسعار للتصدي لظاهرة، ارتفاع سعر القمح نتيجة للهجمات العسكرية التي شنتها روسيا على أوكرانيا، التي تعد أكبر مصدري القمح في العالم، حيث قامت بدعم المخابز السياحية بدقيق من مخزون وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأسعار القديمة حتى لا يشعر المواطن بضيق نتيجة ارتفاع سعر الخبز، الذي يعد أهم السلع الأساسية على الثلاث وجبات اليومية.

أسعار الخبز الفينو والعيش الشامي اليوم

قد صرح وزير التموين والتجارة الداخلية بأن الوزارة سوف تتدخل بدعم المخابز، مع ضرورة التزام المخابز بالمواصفات التي تضعها الوزارة وأهمها وضع قائمة بالأسعار في أماكن واضحة لجميع المواطنين،  أيضا عليها والالتزام بالموازين المحددة لكل سعر ومن يقوم بمخالفة هذه التعليمات سوف يعرض المخبز إلى الغلق النهائي و يدفع غرامة مالية قدرها 2 مليون جنيه، ولا تقل عن 100 ألف جنيه.

أسعار الخبز الفينو في المخابز السياحية

  • رغيف العيش الفينو وزن 40 جرام 50 قرش.
  • بلغ رغيف العيش الفينو وزن 60 جرام 75 قرش.
  • رغيف العيش الفينو وزني 80 جرام 1 جنيه.

العمل بالتسعيرة من اليوم .. أسعار الخبز الفينو بالوزن المقررة بالمخابز السياحية والعيش الشامي الحر

سعر العيش الشامي الحر

  • أما عن سعر العيش الشامي الحر المميز 72%، والذي سوف يباع بالكيلو والذي سوف يبلغ 11.5 جنيه للكيلو.
  • رغيف الخبز المميز وزني 45 جرام 50 قرش.
  • يبلغ رغيف الخبز المميز وزني 65 جرام 75 قرش.
  • رغيف الخبز المميز وزن 90 جرام 100 قرش.

ومن المقرر أن يتم العمل بهذه الأسعار بداية من اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس الجاري لمدة ثلاثة أشهر تالية، أو لحين إشعار آخر.

وقد قامت وزارة التموين باتخاذ هذه الإجراءات لحماية المواطن من موجات التضخم العالمية، حتى يستقر السعر أو يعود على ما كان عليه لتوفير المخزون الاستراتيجي للمخابز الحكومية المدعمة لبطاقات التموين.